سوريا: مقتل 48 عنصرا من قوات النظام و"داعش"

مصادر سورية عسكرية وميدانية تعلن سيطرة قوات النظام بالتعاون مع مقاتلي حزب الله اللبناني على تلة إستراتيجية في منطقة القلمون شمال دمشق

سوريا: مقتل 48 عنصرا من قوات النظام و

قتل 48 عنصرا على الأقل من قوات النظام السوري وعناصر تنظيم 'داعش' في اشتباكات في ريف حمص الشرقي في وسط البلاد حيث تمكن التنظيم من إحراز تقدم، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

من جهة ثانية، أعلنت مصادر سورية عسكرية وميدانية سيطرة قوات النظام بالتعاون مع مقاتلي حزب الله اللبناني على تلة إستراتيجية في منطقة القلمون شمال دمشق، تشرف على الحدود الفاصلة بين لبنان وسوريا.

في وسط البلاد، قال المرصد في بريد الكتروني اليوم الأربعاء إنه 'تمكن تنظيم الدولة الإسلامية من التقدم في منطقة السخنة والسيطرة على مناطق واسعة من البلدة ومحيطها' في ريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات اندلعت ليلا بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعناصر التنظيم في محيط البلدة وقرب سكن الضباط شرق مدينة تدمر ونقاط في غربها.

وأقر محافظ حمص طلال البرازي لوكالة فرانس برس باقتحام عناصر 'داعش' 'لبعض أحياء البلدة' ليلا، مشيرا إلى استمرار الهجوم اليوم.

وأدت المعارك المستمرة في المنطقة وفق المرصد إلى 'مقتل 28 عنصرا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وما لا يقل عن 20 عنصرا من التنظيم'. كما 'أصيب مئة عنصر على الأقل في صفوف الطرفين'.

وقال البرازي ان هناك 'تسللا دائما في المنطقة لعناصر داعش الذين يأتون من دير الزور والعراق'. وأضاف 'يستهدف داعش بعض المواقع العسكرية في السخنة ويتخذ الجيش الإجراءات اللازمة ويتعامل مع المجموعات المسلحة بسلاح المدفعية والطيران'.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن 'تنظيم الدولة الإسلامية يخوض حرب استنزاف ضد قوات النظام ويسعى من خلال تقدمه إلى تعزيز وجوده في وسط البلاد عبر ربطه بمناطق سيطرته في دير الزور مرورا بالبادية السورية'.

 

التعليقات