سوريا: المعارضة تسيطر على معسكر كبير بريف درعا

​تمكنت فصائل المعارضة السورية في جنوب سوريا اليوم الثلاثاء من السيطرة على "اللواء 52" بالكامل، أحد اكبر معسكرات جيش النظام في ريف درعا الشمالي، وطرد قوات النظام منه.

سوريا: المعارضة  تسيطر على معسكر كبير بريف درعا

مقاتلون من جيش النظام في ريف درعا (سكاي نيوز)

تمكنت فصائل المعارضة السورية في جنوب سوريا اليوم الثلاثاء من السيطرة على 'اللواء 52' بالكامل، أحد اكبر معسكرات جيش النظام في ريف درعا الشمالي، وطرد قوات النظام منه.

وأعلن متحدثون باسم فصائل المعارضة عن اقتحام مقر قيادة اللواء والسيطرة عليه بالكامل، وإيقاع خسائر بشرية كبير في صفوف جيش النظام السوري وطردهم من هناك.

وفي الصباح، أعلنت فصائل المعارضة المسلحة عن بدء عملية عسكرية أسمتها 'عملية القصاص' تهدف إلى السيطرة على 'اللواء 52'، الذي يعتبر أكبر معسكرات النظام السوري في درعا وريفها، ونشر فصيل 'جيش الإسلام' جيش الإسلام بيانًا جاء فيه أن الفصائل المشاركة في العملية هي  'جيش الإسلام، فرقة أسود الحرب، غرفة الجيش الأول، غرفة جند الملاحم، غرفة الفاتحين، غرفة الحراك، غرفة أحرار الشام'.

وبدأت الاشتباكات صباح اليوم بين المعارضة وقوات النظام في محيط اللواء 52 في ريف درعا الشمالي، واستطاعت قوات المعارضة تعطيل مركبتين عسكريتين تابعتين لقوات النظام وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفه، فيما استطاعت قوات النظام قتل ثمانية من مقاتلي المعارذة، وتقدمت بعدها فصائل المعارضة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

إقرأ أيضًا: الانتخابات التركية: هل ستُحدث تغييرا في السياسة الخارجية بالنسبة لسوريا؟

 

التعليقات