سوريا: الأكراد يدكون حصون "داعش" في الرقة

​واصلت قوات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا اليوم الخميس، تقدمها في محافظة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا، باتجاه مدينة تل أبيض الواقعة على الحدود السورية التركية.

سوريا: الأكراد يدكون حصون

مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية (أ.ف.ب)

واصلت قوات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا اليوم الخميس، تقدمها في محافظة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا، باتجاه مدينة تل أبيض الواقعة على الحدود السورية التركية.

وبحسب بيان المرصد السوري لحقوق الإنسان، استطاع المقاتلون الأكراد مدعومين بفصائل معارضة من الدخول لبلدة سلوك في محافظة الرقة وتحرير القسم الشرقي منها بالكامل، حيث تقع هذه البلدة في ريف محافظة الرقة الشرقي.

ورغم سيطرة داعش على محافظة الرقة بالكاملة منذ أكثر من عام، استطاع الأكراد وفصائل المعارضة من التقدم فيها وتحرير العشرات من القرى من سيطرة التنظيم.

وتعتبر سلوك نقطة مهمة في المحافظة، فهي تقع على طريق إمداد رئيسية، وتبعد عشرة كيلومترات فقط عن ريف عين العرب (كوباني) في محافظة حلب، كذلك تبعد مسافة 20 كيلومترًا عن معبر تل أبيض الحدودي الذي يسيطر عليه التنظيم والمغلق من الناحية التركية.

وكذلك كانت بلدة سلوك معقلًا للعديد من التنظيمات منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2012، ويقول مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن إن "خطة الأكراد تقضي بمحاصرة تل أبيض" ومن ثم تحريرها، وأضاف أنهم "باتوا يتقدمون كثيرًا في محافظة الرقة".  

إقرأ أيضًا: سوريا: المعارضة تعلن السيطرة على مطار الثعلة والنظام ينفي

التعليقات