بدء عودة اللاجئين السوريين إلى تل أبيض

​بدأ اللاجئون السوريون الذين دخلوا الأراضي التركية، هاربين من المعارك التي دارت في مدينة تل أبيض وريفها، بالعودة إلى مدنهم وقراهم بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

بدء عودة اللاجئين السوريين إلى تل أبيض

لاجئون سوريون على الشريط الحدودي مع تركيا (أ.ف.ب)

بدأ اللاجئون السوريون الذين دخلوا الأراضي التركية، هاربين من المعارك التي دارت في مدينة تل أبيض وريفها، بالعودة إلى مدنهم وقراهم بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش.

ونقلت الوكالة الفرنسية للأنباء أن نحو 200 لاجئ سوري تجمعوا مع امتعتهم على معبر أقجة قلعة الحدودي مع تركيا، تحضيرًا لبدء عودتهم إلى المدينة التي حررتها القوات المشتركة المكونة من وحدات حماية الشعب الكردية والجيش الحر وفصائل معارضة أخرى.

واستطاعت القوات المشتركة فجر يوم أمس الثلاثاء تحرير مدينة تل أبيض بالكامل من سيطرة داعش وطردت جميع مقاتليها منها، وبدأت معركة تحرير تل أبيض وريفها منذ يوم 3 حزيران/ يونيو، ونزح خلالها نحو 23 ألف لاجئ سوري إلى تركيا.

وبعد تحرير تل أبيض فقد تنظيم داعش كل طرق إمداده ومعابره الحدودية مع تركيا في محافظة الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم، ولم يبق له على امتداد الحدود السورية التركية سوى معبر واحد هو معبر جرابلس في محافظة حلب، ويبعد مئات الكيلومترات عن الرقة.

اقرأ أيضًا: النظام السوري يطلب مؤتمرًا ثالثًا وروسيا تتريث

 

التعليقات