غرق 5 مهاجريين سوريين في بحر إيجه

لقي 5 مهاجرين سوريين مصرعهم، صباح اليوم الثلاثاء، غرقا، وذلك بعد أن علقوا تحت هيكل المركب الذي انقلب بينما كان يقلهم من تركيا إلى اليونان عبر بحر إيجه

غرق 5 مهاجريين سوريين في بحر إيجه

لقي 5 مهاجرين سوريين مصرعهم، صباح اليوم الثلاثاء، غرقا، وذلك بعد أن علقوا تحت هيكل المركب الذي انقلب بينما كان يقلهم من تركيا إلى اليونان عبر بحر إيجه.

وقال أحد الناجين من الغرق إن الضحايا الخمسة كانوا عالقين تحت هيكل المركب. وبحسب وكالة "الأناضول" للأنباء فقد تم إنقاذ 24 مهاجرا بعدما انقلب المركب في بحر إيجه في طريقه من تركيا إلى جزيرة كوس اليونانية. وتم العثور على جثث المهاجرين الخمسة.

وقال أحد الناجين، وهو سوري من محافظة حلب، رفض الكشف عن اسمه، لوكالة "فرانس برس" إن القتلى علقوا تحت هيكل المركب بعد انقلابه.

وبحسب التقارير الإعلامية فإن سبب انقلاب المركب ليس معروفا، إلا أن مهاجرين قالوا إن الحادث يعود إلى اكتظاظه بالركاب.

ونجح غطاسون أتراك في في إنقاذ ثلاثة أشخاص، بينهم طفل، وأخرجوهم من تحت هيكل القارب، كما ذكرت وكالة الأناضول.

يشار إلى أن الأسبوع الماضي شهد زيادة كبيرة في عدد المهاجرين، وخصوصا من سوريا وأفغانستان وباكستان ودول إفريقية، المتجهين إلى اليونان بحثا عن حياة جديدة في أوروبا.

وبحسب بيانات الحكومة التركية فإن قوات خفر السواحل أنقذت حوالي 18300 مهاجر في بحر إيجه الشهر الماضي، وأكثر من 5275 الأسبوع الماضي وحده.

ويغتنم المهاجرون والكثير منهم يدفع أكثر من ألف دولار للمهربين أجواء الصيف الهادئة ليحاولوا يوميا عبور بحر إيجه من بودروم إلى جزيرة كوس اليونانية، وهي من بين الطرق الأقصر بحرا بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

التعليقات