مقتل 42 غالبيتهم مدنيون بغارات روسية على الرقة

تزايد عدد القتلى المدنيين جراء الغارات الروسية في سوريا، وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن العدد وصل إلى 254 شخصا في نحو شهر واحد

مقتل 42 غالبيتهم مدنيون بغارات روسية على الرقة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة إن الضربات الجوية الروسية قتلت 42 شخصا على الأقل بينهم 27 مدنيا في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هذا الأسبوع.

وإضافة إلى المدنيين ذكر المرصد أن 15 من مقاتلي التنظيم قتلوا بعد سلسلة من الضربات يوم الثلاثاء استهدفت معقل "داعش" في سوريا.

وزاد بذلك عدد المدنيين الذين قتلوا في الضربات الروسية. ويوم الاثنين الماضي، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وهي جماعة رصد أخرى إن العدد وصل الى 254 شخصا في نحو شهر واحد.

وكانت الضربات الروسية لهذا الأسبوع من مرات القصف الروسي الثقيل القليلة التي استهدفت "داعش" لا جماعات معارضة أخرى.

وتدخل سلاح الجو الروسي في الحرب الأهلية الدائرة في سوريا منذ أربع سنوات في 30 أيلول/سبتمبر لدعم نظام بشار الاسد وأطلق حملة قال انها تستهدف "داعش".

وقالت الولايات المتحدة إن الضربات الروسية في معظمها استهدفت جماعات مسلحة أخرى منها جماعات أكثر اعتدالا مدعومة من الخارج.

وأدى التدخل الروسي إلى دخول الحرب مرحلة جديدة. وقال سلاح الجو الروسي يوم الثلاثاء الماضي إنه نفذ 1631 طلعة ضرب خلالها 2084 هدفا للمتشددين منذ بدأ عملياته.

 

التعليقات