سوريا: النظام والروس يرتكبون مجزرة جديدة في دوما بريف دمشق

​قتل 23 شخصا بينهم ستة أطفال، اليوم السبت، جراء غارات جوية يعتقد أنها من "طائرات روسية" استهدفت مدينة دوما، أبرز معاقل الفصائل المقاتلة في ريف دمشق، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

سوريا: النظام والروس يرتكبون مجزرة جديدة في دوما بريف دمشق

مواطنون يحملون أحد ضحايا المجزرة (أ.ف.ب)

قتل 23 شخصا بينهم ستة أطفال، اليوم السبت، جراء غارات جوية يعتقد أنها من 'طائرات روسية' استهدفت مدينة دوما، أبرز معاقل الفصائل المقاتلة في ريف دمشق، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إنه 'قتل 23 مدنيا بينهم ستة أطفال وسبع نساء جراء غارات يعتقد أنها من طائرات روسية استهدفت وسط مدينة دوما في الغوطة الشرقية'. وكانت حصيلة سابقة للمرصد ظهرا أفادت بمقتل عشرة أشخاص جراء هذه الغارات.

وأوضحت شبكة 'الغوطة الآن'، أن 'عشرة مدنيين، قُتلوا وأُصيب آخرون، بغارتين من طيران النظام، إحداهما استهدفت منطقة سكنية مكتظة بالمدنيين. كما تسبب القصف باندلاع حرائق، ودمار كبير لحق بالممتلكات'.

اقرأ أيضًا| "فصل حاسم" بين الاتحاد الأوروبي وإيران

ونشرت 'تنسيقية دوما' صوراً للقتلى والمصابين، مشيرة إلى أن أغلبهم من الباعة الجوالين، ومن النساء اللواتي كن في السوق.

وارتكب طيران النظام والطيران الروسي، مجازر بحق المدنيين على مدى شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت، أكثرها دموية تلك التي نفذت أواخر الشهر تزامناً مع انعقاد مفاوضات فيينا لإيجاد حل سياسي لما يجري في سورية، حيث قُتل أكثر من تسعين مدنياً.

وتعيش مدينة دوما حالة حصار خانق من قبل قوات النظام منذ أكثر من عامين، ويعيش من بقي من سكانها ضمن ظروف إنسانية مأساوية.

التعليقات