سورية: مجازر للنظام والروس في ريف دمشق وحلب وحمص

​قتل 28 مدنيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في قصف كثيف لقوات النظام السوري، استهدف اليوم الأحد الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سورية: مجازر للنظام والروس في ريف دمشق وحلب وحمص

مواطنون ينقلون أحد المصابين في القصف في مدينة دوما (أ.ف.ب)

قتل 28 مدنيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في قصف كثيف لقوات النظام السوري، استهدف اليوم الأحد الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن '28 مدنيا على الأقل قتلوا، بينهم طفلان، وأصيب العشرات بجروح في قصف لقوات النظام بصواريخ أرض أرض، كما في غارات جوية على مدينتي دوما وسقبا في الغوطة الشرقية لدمشق'.

وأوضح عبد الرحمن أن 'إحدى الغارات الجوية استهدفت محيط مدرسة في دوما'، كما نفذت طائرات حربية المزيد من الغارات على مناطق في بلدات حمورية وجسرين وكفربطنا في الغوطة الشرقية، ما أسفر عن سقوط جرحى.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن مروحيات النظام ألقت برميلين متفجرين استهدفا وسط مدينة داريا غرب دمشق، وأسفرا عن مقتل خمسة مدنيين.

وفي ريف حلب الشرقي قتل 33 مدنيا، بينهم 15 طفلا، في قصف الطيران الروسي سوقا للخضار بمدينة منبج بعشر غارات جوية.

اقرأ أيضًا| امتعاض روسي من فشل إيران عسكريًا في سورية

أما في الريف الغربي فقصف الطيران الروسي بثلاث غارات جوية مدينة الأتارب، مما أدى إلى مقتل 13 مدنيا وجرح آخرين، كما قصف خطوط الاشتباكات بين الوحدات الكردية وقوات المعارضة بين بلدة دير جمال وقرية أبين بريف حلب الشمالي.

التعليقات