سوريا: مقتل 34 مدنيا في غارات جوية يعتقد أنها روسية

نصف القتلى المدنيين من النساء والأطفال، وأصيب العشرات جراء تلك الغارات من دون أن يسقط مقاتلين، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان

سوريا: مقتل 34 مدنيا في غارات جوية يعتقد أنها روسية

قتل 34 مدنيا نصفهم من النساء والأطفال في غارات جوية شنتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق عدة في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن طائرات حربية يعتقد أنها روسية قصفت أمس الخميس مدينة الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، فضلا عن مدينتي أعزاز والباب في محافظة حلب شمالا ومناطق اخرى.

وأوضح عبد الرحمن أن 12 مدنيا قتلوا الخميس في الرقة بينهم طفلان وامرأتان وعاملا إغاثة. كما قتل 11 آخرون في الباب بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء، وتسعة في أعزاز بينهم طفل وست نساء.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الرقة منذ كانون الثاني/يناير 2014 وعلى مدينة الباب منذ مطلع العام نفسه، في حين تتواجد في أعزاز فصائل إسلامية مقاتلة بينها جبهة النصرة وتركمان سوريون.

وأصيب العشرات جراء تلك الغارات من دون أن يسقط مقاتلين، وفق عبد الرحمن.

إلى ذلك، توفي مدنيان آخران متأثران بجراحهما اليوم جراء هذا القصف الجوي على بلدتين واقعتين تحت سيطرة "داعش" في ريف حلب الشرقي، بحسب المرصد.

وتشن روسيا منذ 30 أيلول/سبتمبر حملة جوية في سوريا تقول إنها تستهدف تنظيم "داعش" ومجموعات "إرهابية" أخرى، إلا أن الغرب والمعارضة يتهمانها بالتركيز على الفصائل المقاتلة عوضا عن الجهاديين.

التعليقات