سورية: 8 أطفال ومدرسة ضحية مجزرة روسية جديدة

​قتل 8 أطفال ومدرّسة اليوم الاثنين في غارة للطيران الروسي على مدرسة في بلدة عنجارة في ريف حلب في شمال سورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سورية: 8 أطفال ومدرسة ضحية مجزرة روسية جديدة

قتل 8 أطفال ومدرّسة اليوم الاثنين في غارة للطيران الروسي على مدرسة في بلدة عنجارة في ريف حلب في شمال سورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن 'قتل ثمانية أطفال ومدرّسة صباح اليوم في غارة روسية استهدفت مدرسة في بلدة عنجارة الواقعة تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في ريف حلب الغربي'، وأشار إلى إصابة 20 آخرين، بينهم أطفال، بجروح.

ويشهد ريف حلب الغربي، وفق عبد الرحمن، منذ أمس الأحد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والفصائل المعارضة له. حيث تحاول قوات النظام المدعومة بقصف جوي عنيف من الطيران الروسي بسط سيطرتها على كل المدينة.

وشهد الأسبوع الأخير مجازر عديدة في مدينة حلب وريفها نفذها الطيران الروسي، رغم عدم وجود تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' في هذه المناطق، وهو أمر يثبت عدم صحة ادعاء روسيا وتبرير تدخلها العسكري بمحاربة 'داعش'.

وتسيطر قوات النظام على الجزء الغربي من مدينة حلب فيما تسيطر المعارضة على الجزء الشرقي، وتدور الاشتباكات العنيفة مؤخرًا في حي الأشرفية الواقع تحت سيطرة النظام وحي بني زيد الواقع تحت سيطرة المعارضة. 

اقرأ أيضًا | سورية: نحو 80 قتيلًا في مجزرة روسية جديدة

التعليقات