سورية: داعش يختطف 400 مدني في دير الزور

​اختطف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" مساء أمس السبت، أكثر من 400 مدني، بينهم نساء وأطفال، بعد هجوم شنه في مدينة الدور الزور قتل خلاله نحو 135 منهم 85 مدني، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سورية: داعش يختطف 400 مدني في دير الزور

من مدينة دير الزور (أرشيف)

اختطف تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' مساء أمس السبت، أكثر من 400 مدني، بينهم نساء وأطفال، بعد هجوم شنه في مدينة الدور الزور قتل خلاله نحو 135 منهم 85 مدني، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: 'إثر هجومه أمس على مدينة دير الزور خطف تنظيم الدولة الإسلامية 400 مدني على الأقل من سكان ضاحية البغيلية التي سيطر عليها ومناطق اخرى محاذية لها في شمال غرب المدينة'. وأوضح أن 'بين المخطوفين، وجميعهم من الطائفة السنية، نساء وأطفال وأفراد عائلات مسلحين موالين للنظام'، مشيرا إلى نقل المخطوفين إلى مناطق سيطرة التنظيم.

وارتكب 'داعش' يوم أمس السبت مجزرة دموية خلال هجومه على حي البغيلية غرب مدينة دير الزور، الذي كان يسيطر عليه النظام قبل أن يقع أمس في قبضة 'داعش'، وقتل خلالها 135 شخصًا منهم 85 مدني بينهم نساء وأطفال.

وبدأ الهجوم، وفق المرصد السوري، بتفجير انتحاري بواسطة سيارة مفخخة في حي الحويقة في غرب المدينة. وأشار إلى أن عناصر التنظيم المتطرف تسللوا إلى شمال المدينة واستولوا على ضاحية البغيلية، وباتوا يسيطرون حاليا على نحو 60 في المئة من المدينة. ويعد ذلك 'أكبر تقدم لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة دير الزور'، بحسب عبد الرحمن.

وأصدر 'داعش' بيانا جاء فيه 'شن جنود الخلافة هجوما واسعا على مواقع النظام النصيري في مدينة الخير'، الاسم الذي يطلقه التنظيم على دير الزور. وأشار إلى أنه تمكن من السيطرة على البغيلية ومناطق أخرى.

اقرأ أيضًا| سورية: 135 ضحية لمجزرة ارتكبها "داعش" بدير الزور

التعليقات