سورية: تركيا تقصف مدينة تل رفعت

قصفت المدفعية التركية، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة تل رفعت التي وقعت تحت سيطرة تحالف كردي عربي مساء أمس الاثنين، إثر معارك عنيفة مع الفصائل المقاتلة في شمال سورية

سورية: تركيا تقصف مدينة تل رفعت

دبابات تركية تقصف مواقع الأكراد (أ.ف.ب)

قصفت المدفعية التركية، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة تل رفعت التي وقعت تحت سيطرة تحالف كردي عربي مساء أمس الاثنين، إثر معارك عنيفة مع الفصائل المقاتلة في شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوردت وسائل إعلام تركية بدورها، أن المدفعية التركية فتحت نيرانها على مواقع لوحدات حماية الشعب الكردية، أحد فصائل تحالف قوات سورية الديموقراطية، في محيط مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي.

ويستهدف القصف التركي لليوم الرابع على التوالي المقاتلين الأكراد وحلفائهم، الذين يتقدمون منذ أيام في ريف حلب الشمالي بالقرب من الحدود التركية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "قصفت المدفعية التركية مدينة تل رفعت ومحيطها بعد ساعات على سيطرة قوات سورية الديموقراطية عليها".

ويزداد الوضع في محافظة حلب تعقيدا، وهي المقسمة بين قوات النظام والفصائل الإسلامية والمقاتلة إلى جانب الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وتسيطر قوات النظام على محيط مدينة حلب من الجهات الجنوبية والشمالية والشرقية، فيما تتركز الفصائل المقاتلة في الريف الغربي كما في مناطق في الريف الشمالي. أما تنظيم "داعش" فيسيطر على مناطق في الريف الشرقي أهمها مدينة الباب، إحدى معاقله الإستراتيجية، كما في الريف الشمالي الشرقي للمحافظة.

ويتقدم المقاتلون الاكراد من مناطق تواجدهم في الريف الشمالي الغربي باتجاه الشرق.

وفي جبهة أخرى أيضا في المحافظة ذاتها، استعادت قوات النظام والموالين لها، مدعومة بقصف جوي روسي، محطة حلب الحرارية شرق مدينة حلب من أيدي تنظيم "داعش" والذي كان استولى عليها في العام 2014.

التعليقات