دي ميستورا: انتخابات الرئاسة في سوريا بغضون 18 شهرا

الكرملين: الحفاظ على وحدة أراضي سوريا مسألة أساسية بالنسبة لروسيا* لافروف يدعو دي ميستورا إلى إشراك الأكراد في مفاوضات السلام حول سوريا

دي ميستورا: انتخابات الرئاسة في سوريا بغضون 18 شهرا

نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الجمعة عن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا قوله إن سوريا ستجري انتخابات رئاسية في غضون 18 شهرا.

وقال دي ميستورا لوكالة الإعلام الروسية في مقابلة إن وقت انطلاق الانتخابات سيطرح في أحدث جولات محادثات السلام المقرر أن تعقد في 14 آذار/مارس في جنيف.

وقال الكرملين اليوم إن الحفاظ على وحدة أراضي سوريا مسألة أساسية بالنسبة لروسيا وإن موسكو تتوقع مشاركة كل الأطراف المعنية في محادثات السلام التي تهدف لإنهاء الصراع السوري في جنيف الأسبوع المقبل.

وذكر ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين أن الحفاظ على وحدة سوريا هو على الأرجح 'حجر زاوية' لكثير من الدول كما أنه أولوية بالنسبة لروسيا.

ودعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دي ميستورا إلى إشراك الأكراد في مفاوضات السلام حول سوريا، الأمر الذي تعارضه تركيا بشدة.

اقرأ/ي أيضًا | قوى تبحث تقسيم سورية على أساس اتحادي

وصرح لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الصيني وانغ يي في موسكو أن 'إطلاق المحادثات دون مشاركة هذه المجموعة سيكون مؤشر ضعف من جانب الأسرة الدولية'.

التعليقات