سورية: مقتل 5 عمال إغاثة في قصف حلب

​قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومتطوعون، إن خمسة من عمال الإنقاذ قتلوا بعد أن استهدفتهم فيما يبدو ضربات جوية وهجوما صاروخيا الليلة الماضية في منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة غربي حلب.

سورية: مقتل 5 عمال إغاثة في قصف حلب

مواطنون يهربون من القصف في حلب (أ.ف.ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومتطوعون، إن خمسة من عمال الإنقاذ قتلوا بعد أن استهدفتهم فيما يبدو ضربات جوية وهجوما صاروخيا الليلة الماضية في منطقة خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة غربي حلب.

وقال عمال إنقاذ إن ضربتين جويتين نفذتا كما أطلق صاروخ واحد على الأقل. وأصابت الهجمات مركزا للدفاع المدني السوري في بلدة الأتارب الواقعة على بعد نحو 25 كيلومترا غربي حلب.

وقال راضي سعد، وهو أحد العاملين في الدفاع المدني بشمال غرب سوريا لوكالة 'رويترز' عبر الإنترنت، 'كان الهدف دقيقا للغاية. الشباب كانوا موجودين بالمركز وعندهم دوام ومناوبة ومستعدين في حال حدوث أي طارئ. بس للأسف وقت كانوا موجودين وسمعوا إن الطيران بالمنطقة تبعهم ما كانوا متصورين إنه هنن الهدف'.

وأضاف أنه لم يتضح إن كانت طائرات روسية أم سورية هي التي نفذت الهجمات. ولم يصدر تعليق فوري من النظام السوري.

وقال أحمد الشيخو، وهو عضو آخر في الدفاع المدني، إن خمسة من عمال الإنقاذ قتلوا وأصيب اثنان بجروح خطيرة. ودمرت أيضا سيارات إسعاف وسيارات يملكها أطباء.

اقرأ/ي أيضًا | سورية: مجازر للنظام في دوما وحلب

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأكد تعمد استهداف المركز. وأشار إلى أن العشرات قتلوا في ضربات جوية شنتها قوات النظام.

التعليقات