حلب: 49 طفلًا و31 امرأة من ضحايا مجازر الأسد

​نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يشير فيه إلى عدد الضحايا الذي استطاع توثيقه منذ بدء القصف على مدينة حلب يوم 22 نيسان/ أبريل الماضي، الذي بلغ 253 قتيلًا خلال تسعة أيام، وهذا العدد مرشح للارتفاع

حلب: 49 طفلًا و31 امرأة من ضحايا مجازر الأسد

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، يشير فيه إلى عدد الضحايا الذي استطاع توثيقه منذ بدء القصف على مدينة حلب يوم 22 نيسان/ أبريل الماضي، الذي بلغ 253 قتيلًا خلال تسعة أيام، وهذا العدد مرشح للارتفاع بسبب الإصابات الخطيرة وتواصل أعمال الإغاثة والبحث عن المفقودين.  

وطوال تسعة أيام كاملة، توالت مجازر النظام السوري ومقاتلاته التي ألقت عشرات البراميل المتفجرة على الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة، وأطلق مع المقاتلات الروسية عشرات الصواريخ، وطاول القصف مستشفى القدس وعدد من المستوصفات، وأسفرت عن قتل الطواقم الطبية وطواقم الإنقاذ وعمال الإغاثة.

وأشار إلى توثيق مقتل 49 طفلاً و31 امرأة ضمن المجموع الكلي للقتلى جراء قصف قوات النظام والضربات الجوية التي استهدفت مناطق سيطرة الفصائل بالأحياء الشرقية من المدينة، وقصف الفصائل الإسلامية والمقاتلة على مناطق سيطرة قوات النظام في الأحياء الغربية لمدينة حلب.

وأظهر شريط فيديو، بثته القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني، في وقت متأخر من مساء أمس، السبت، اللحظات الأخيرة لمشفى القدس في حلب قبل تعرّضه لغارة جويّة أسفرت عن مقتل أكثر من خمسين مريضًا وطبيبًا، بينهم طبيب الأطفال الوحيد المتبقي في حلب، محمّد وسيم معاذ.

ويظهر في شريط الفيديو، الذي لا تتجاوز مدّته الدقيقتين، معاذ وهو يغادر غرفة العناية المكثّفة إلى إحدى الغرف المجاورة في المشفى، حيث كان على وشك الشروع بورديّته المسائيّة في قسم الطوارئ، الذي يفتقد للحد الأدنى ممّا تتطلبّه الغرف من تجهيزات ومعدّات طبيّة.

وأثناء مسير معاذ، تظهر في الصورة، لأجزاء من الثانية، ارتجاجات في جدران المشفى، تبعها غياب شبه تام للصورة، قدّرت القناة أنه الغارة التي أدّت إلى مجزرة المشفى.

اقرأ/ي أيضًا | واشنطن تطالب النظام بوقف إطلاق النار بكل سورية

ومن ثم، ينتقل شريط الفيديو إلى الكاميرات المثبّتة خارج المشفى، وتلك المثبّتة في الممرات الداخلية، ليوضح حجم الصدمة والخراب في المشفى.

التعليقات