"سورية الديمقراطية" تبدأ هجومها على داعش في الرقة

أعلنت قوات سورية الديموقراطية المؤلفة من تحالف فصائل عربية وكردية، الثلاثاء إطلاق عملية لطرد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من شمال محافظة الرقة، معقله في سورية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بعد يومين من زيارة جنرال أميركي للشمال السوري.

"سورية الديمقراطية" تبدأ هجومها على داعش في الرقة

أعلنت قوات سورية الديموقراطية المؤلفة من تحالف فصائل عربية وكردية، الثلاثاء إطلاق عملية لطرد تنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' من شمال محافظة الرقة، معقله في سورية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بعد يومين من زيارة جنرال أميركي للشمال السوري.

وكتبت قوات سورية الديموقراطية على 'تويتر' نقلا عن القيادية في هذه القوات، روجدا فيلات 'نبدأ عملية تحرير شمال الرقة بمشاركة جميع وحدات قوات سورية الديموقراطية' بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وأضافت فيلات أن الهدف من العملية 'صد العمليات الإرهابية عن الشدادي (جنوب الحسكة) وتل أبيض (شمال الرقة) وعين العرب - كوباني (شمال حلب)'، وهي جميعها مناطق نجح المقاتلون الأكراد من طرد تنظيم 'داعش' منها.

وبدأت قوات سورية الديموقراطية هجومها من مدينة تل أبيض في شمال الرقة والمحاذية للحدود مع تركيا، ومن مدينة عين عيسى على بعد أكثر من خمسين كيلومترا عن مدينة الرقة، بحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن.

وكان المقاتلون الأكراد طردوا تنظيم 'داعش' من تل أبيض في حزيران/ يونيو 2015 ومن عين عيسى في تموز/ يوليو من العام ذاته.

وقال عبد الرحمن 'تقصف طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي منذ الصباح بعشرات الغارات مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في ريف الرقة الشمالي والأطراف الشمالية لمدينة الرقة وداخلها، تمهيدا لتقدم قوات سورية الديموقراطية في شمال الرقة'.

وأسفرت الغارات حتى الآن بحسب عبد الرحمن عن مقتل '22 عنصرا من التنظيم المتطرف على الأقل'.

وقوات سورية الديموقراطية عبارة عن تحالف فصائل كردية وعربية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية. واستطاعت هزيمة قوات داعش في أكثر من معركة وموقع، وطرده من قرى ومدن في السمال السوري.

اقرأ/ي أيضًا | 60% من مشافي سورية توّقفت عن العمل

وقبل أيام، أعلن المبعوث الخاص للرئيس الاميركي لدى التحالف ضد 'داعش'، بريت ماكغورك، في تغريدة على 'تويتر' أن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال جوي فوتيل، زار سورية السبت 'للتحضير للهجوم على الرقة'.

التعليقات