سورية: 20 قتيلًا بمجزرة للنظام في ريف دمشق

نفذت طائرات حربية غارات مكثفة على أماكن في بلدة جيرود، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق في البلدة

سورية: 20 قتيلًا بمجزرة للنظام في ريف دمشق

صورة توضيحية (رويترز)

 قتل 20 شخصا، اليوم السبت بينهم اثنان من الكادر الطبي في قصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري استهدف منطقة القلمون الواقعة في ريف دمشق، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشنت طائرات النظام السوري غارات مكثفة على بلدة جيرود التي تبعد نحو 60 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من العاصمة وذلك غداة اتهام جيش النظام فصيل "جيش الإسلام" بقتل طيار بعد أسره إثر "تعرض طائرته لخلل فني أثناء تنفيذ مهمة تدريبية" وسقوطها في هذه المنطقة.

وذكر المرصد "نفذت طائرات حربية غارات مكثفة على أماكن في بلدة جيرود، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق في البلدة".

وأشار المرصد إلى "استشهاد 20 شخصاً وسقوط عشرات الجرحى بينهم أعضاء من الكادر الطبي". وتشهد بلدة جيرود مصالحة منذ أكثر من سنتين، اتفق بموجبها النظام ووجهاء المنطقة على هدنة وعدم القتال.

وكان "جيش الإسلام"، الفصيل الأبرز في الغوطة الشرقية قرب دمشق، أعلن على تويتر أسر الطيار بعد إسقاط طائرته في منطقة القلمون الشرقي.

إلا إنه ما لبث أن اتهم في وقت لاحق جبهة النصرة بقتل الطيار، وقال "جيش الإسلام" في بيان "فوجئنا بقيام عنصر من جبهة النصرة بقتل الطيار الذي قمنا بإسقاط طائرته بعد أن تعهدوا بتسليمه لنا".

وهذه ليست المرة الاولى التي تسقط فيها طائرة حربية سورية إن كان بسبب عطل فني أو نتيجة اسقاطها من قبل الفصائل المقاتلة.

التعليقات