سورية: مقتل 12 مدنيا بغارات على حلب

المرصد السوري يقول إن الغارات نفذتها طائرات حربية سورية أو روسية، وأن المواطنين يبحثون بين الركان الذي خلفته الغارات عن ضحايا

سورية: مقتل 12 مدنيا بغارات على حلب

مواطنون ينقلون جثة مدني قتيل في حلب، اليوم (رويترز)

قتل 12 مدنيا على الأقل اليوم، الخميس، في غارات شنتها طائرات لم يتضح إذا كانت سورية أم روسية على الأحياء الشرقية في مدينة حلب في شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إنه 'قتل 12 مدنيا على الأقل جراء قصف جوي نفذته طائرات لم يعرف إذا كانت سورية أم روسية على حيي طريق الباب والصالحين' تحت سيطرة الفصائل المعارضة في شرق حلب.

وسقط تسعة من القتلى في طريق الباب والثلاثة الاخرون في حي الصالحين، بحسب المرصد.

وأظهر شريط فيديو حصلت عليه فرانس برس في حي الصالحين مبنى مدمرا جراء القصف وأمامه سيارة محترقة وشاحنة لجمع النفايات تدمرت مقدمتها فيما يعمل عمال إنقاذ على رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا.

وقال جمعة حسن، أحد سكان الحي، لفرانس برس وهو يقف أمام المبنى الذي استهدفته الغارات، إنه 'دمار كامل، واستهداف للمدنيين، سائق تاكسي وعامل بلدية، هؤلاء هم الإرهابيون بنظرهم'.

وتتعرض الأحياء الشرقية تحت سيطرة الفصائل في حلب لغارات جوية كثيفة في الأيام الأخيرة على رغم إعلان الجيش السوري في السادس من تموز/يوليو تهدئة في كل أنحاء سورية مددها مرتين وتنتهي منتصف الليل.

اقرأ/ي أيضًا | كيري سيعرض على روسيا تنسيقا في سورية

وباتت الأحياء الشرقية منذ أسبوع محاصرة عمليا بعدما تمكنت قوات النظام السوري من السيطرة على طريق الكاستيلو، آخر منفذ إلى الأحياء الشرقية، وتخوض معارك ضارية ضد الفصائل على بعد حوالي خمسمئة كيلومتر منها.

التعليقات