سورية: 65 قتيلا بغارات التحالف الدولي ومجزرة "داعش"

المرصد السوري: غارات التحالف الدولي بقيادة أميركا على قرية الغندور بريف منبج بمحافظة حلب أسفرت عن مقتل 41 بينهم 28 مدنيا، وداعش أعدم 24 مدنيا في قرية البوير في المنطقة نفسها

سورية: 65 قتيلا بغارات التحالف الدولي ومجزرة "داعش"

ارتفعت حصيلة ضربات التحالف الدولي بقيادة أميركية على بلدة تحت سيطرة الجهاديين في شمال سورية، إلى 41 قتيلا، بينهم 28 مدنيا، فيما لم يتم التعرف على هويات الآخرين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، الجمعة. وقال المرصد أيضا إن تنظيم 'الدولة الإسلامية' (جاعش) قتل 24 مدنيا في منبج.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إنه 'ارتفعت حصيلة القتلى جراء ضربات جوية نفذتها طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي بعد منتصف ليل أمس على بلدة الغندورة إلى 41 شخصا على الأقل، 28 منهم مدنيون بينهم سبعة أطفال'.

وأوضح أن 'القتلى الآخرين وعددهم 13 لم يتم التعرف على هوياتهم بعد ولم يعرف إذا كانوا مدنيين أم مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية' الذي يسيطر على البلدة الواقعة في ريف منبج في محافظة حلب.

وكانت حصيلة أولية للمرصد أفادت، أمس، بمقتل 15 مدنيا على الأقل.

وتقع الغندورة على بعد نحو 23 كيلومترا شمال غرب مدينة منبج المحاصرة من قوات سورية الديمقراطية التي تشن منذ 31 أيار/مايو هجوما في المنطقة بمؤازرة من التحالف الدولي بقيادة أميركية.

ويقول المرصد إن ضربات التحالف الدولي في سورية تسببت بمقتل 600 مدني بينهم 136 طفلا.

وأعدم تنظيم 'داعش' 24 مدنيا على الأقل إثر اقتحامه، أمس، قرية البوير التي كانت تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية قرب مدينة منبج في محافظة حلب في شمال سوريا، وفق المرصد.

وقال مدير المرصد، اليوم، إنه 'أعدم تنظيم الدولة الإسلامية 24 مدنيا على الأقل خلال ال24 ساعة الأخيرة إثر اقتحامه قرية البوير الخميس وخوضه اشتباكات ضد قوات سورية الديمقراطية التي انسحبت من البلدة' الواقعة على بعد عشرة كيلومترات شمال غرب مدينة منبج.

اقرأ/ي أيضًا | "رايتش ووتش": النظام وروسيا يستخدمان القنابل العنقودية

وجاء الهجوم على القرية بحسب المرصد، في إطار 'هجوم عنيف ومباغت' شنه التنظيم أمس على قرى عدة في ريف منبج الشمالي الغربي، وتمكن بموجبه من السيطرة على قرى عدة في المنطقة بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سورية الديمقراطية.

التعليقات