الأكراد يحكمون سيطرتهم على مدينة منبج بحلب

سيطرت قوات سورية الديموقراطية، اليوم السبت، على كامل مدينة منبج، أحد أهم معاقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في محافظة حلب، شماليّ سورية، بعد شهرين على إطلاقها معركة ضد داعش بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

الأكراد يحكمون سيطرتهم على مدينة منبج بحلب

مقاتل كردي في منبج الشهر الماضي (أ.ف.ب)

سيطرت قوات سورية الديموقراطية، اليوم السبت، على كامل مدينة منبج، أحد أهم معاقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في محافظة حلب، شماليّ سورية، بعد شهرين على إطلاقها معركة ضد داعش بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس 'سيطرت قوات سورية الديموقراطية على مدينة منبج، ولم يبق فيها سوى بعض فلول الجهاديين المتوارين بين السكان'.

وأشار عبد الرحمن إلى أن هذا التحالف من فصائل كردية وعربية يعمل على تمشيط وسط المدينة، بحثًا عما تبقى من مقاتلين.

وبدأت قوات سورية الديموقراطية في 31 أيّار/مايو بغطاء جوي من التحالف الدولي هجومًا للسيطرة على مدينة منبج الإستراتيجيّة، الواقعة على خط الإمداد الرئيسي للتنظيم بين محافظة الرقة، أبرز معاقله في سورية، والحدود التركية.

وتمكّنت هذه القوات، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، من دخول منبج بعد أسابيع، إلا أنها واجهت مقاومة عنيفة من الجهاديين، الذين لجأوا إلى التفجيرات الانتحارية والسيارات المفخخة والقناصة وزرع الألغام.

اقرأ/ي أيضًا| تهديد إيراني لكردستان العراق: تقرب لتركيا؟

وتشكل منبج، إلى جانب مدينتي الباب وجرابلس، أبرز معاقل داعش في محافظة حلب.

التعليقات