سورية: روسيا ستحول "حميميم" لقاعدة جوية دائمة

عضو مجلس نواب روسي: بعد تحديد وضعها القانوني، ستصبح حميميم قاعدة عسكرية روسية. سنشيّد فيها بنية تحتية مناسبة، ولن يتم نشر أسلحة نووية وقاذفات ثقيلة بصورة دائمة في سورية

سورية: روسيا ستحول "حميميم" لقاعدة جوية دائمة

(أ.ف.ب)

تخطط روسيا لتحويل مطارها العسكري في حميميم بشمال غرب سورية، حيث تتمركز طائراتها المستخدمة في توجيه ضربات ضد معارضي النظام السوري والجهاديين، إلى قاعدة جوية دائمة، على ما أعلن عضو في مجلس اتحاد روسيا، الغرفة العليا في البرلمان، اليوم الخميس.

وقال فرانتس كلينتسيفيتش، النائب الأول لرئيس لجنة شؤون الدفاع والأمن في المجلس لصحيفة 'ايزفيستيا'، إنه 'بعد تحديد وضعها القانوني، ستصبح حميميم قاعدة عسكرية روسية. سنشيّد فيها بنية تحتية مناسبة، وسيعيش عسكريونا في ظروف كريمة'.

ولم يستبعد بعد ذلك إمكانية زيادة عدد الطائرات العسكرية الروسية المتمركزة في سورية، لكنه أكد أنه 'لن يتم نشر أسلحة نووية وقاذفات ثقيلة بصورة دائمة' في سورية.

وقال كلينتسيفيتش إن 'الدعم في مجال الاستخبارات والضربات (التي يشنها) سلاح الجو الروسي يسمحان للجيش السوري بتأدية مهماته بنجاح'.

وأضاف أن 'روسيا تتفهم أنه إذا لم تتخذ إجراءات، فإن تهديدا إرهابيا واسع النطاق قد يصل أيضا إلى حدودها'.

وقدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هذا الأسبوع، إلى مجلس الدوما (مجلس النواب) مشروع قانون بشأن التصديق على اتفاق مع الحكومة السورية لنشر مجموعة طائرات روسية في حميميم 'لفترة غير محددة'.

اقرأ/ي أيضًا | تقرير: مئات من المرتزقة الروس قتلوا في سورية

وتم توقيع هذا الاتفاق الهادف إلى 'تعزيز الجهود الرامية إلى التصدي للتهديدات الإرهابية' في 26 آب/أغسطس 2015 في دمشق، بحسب مشروع القانون المنشور على الموقع الالكتروني لمجلس الدوما.

التعليقات