تقدم بمحادثات وقف إطلاق النار الشامل بسورية

​قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة وروسيا أحرزتا، اليوم الجمعة، تقدما بشأن اقتراحات لوقف إطلاق النار في عموم سورية، لكن التفاصيل الفنية لم تكتمل بعد وليس من الواضح ما إذا كان التوصل لاتفاق نهائي ممكنا.

تقدم بمحادثات وقف إطلاق النار الشامل بسورية

مبنى قصفه النظام في حي بستان القصر بحلب (رويترز)

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة وروسيا أحرزتا، اليوم الجمعة، تقدما بشأن اقتراحات لوقف إطلاق النار في عموم سورية، لكن التفاصيل الفنية لم تكتمل بعد وليس من الواضح ما إذا كان التوصل لاتفاق نهائي ممكنا.

وأدلى المسؤول بتلك التصريحات بعد يوم من المحادثات في جنيف بين وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرجي لافروف.

وقال المسؤول 'المناقشات مستمرة حتى حلول المساء فيما يتم العمل على المسائل الفنية بين الفريقين... لسنا في وضع يسمح لنا الآن بالقول إن كان التوصل لاتفاق نهائي ممكنا أم لا'.

وأشار وزير الخارجيّة الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الجمعة، إلى أن الولايات المتحدة وروسيا تحقّقان تقدمًا في المناقشات بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار في سورية، معربًا عن أمله بتسوية الخلافات المتبقية في الأيام المقبلة.

وكشف في مؤتمر صحافي، أن الاتفاق الذي تجري مناقشته يتضمن وقف القتال في سورية، لمدة 7-10 أيام، لافتًا إلى أن الجانبين حققا تقدمًا، ولا تزال هناك قضيتان أو ثلاث، لم تحلّا بعد، حسب ما أوردت وكالة 'رويترز'.

وتأتي تصريحات الوزير الألماني في وقتٍ تتواصل فيه محادثات جنيف، اليوم، بين وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، بشأن التوصّل إلى تفاهمات في ما يتعلّق بالملفّ السوري.

التعليقات