سورية: ارتفاع قتلى النظام بالغارة الأميركية إلى 90

​أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد عناصر قوات النظام السوري الذين لقوا حتفهم، جراء قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمواقعهم أمس على جبل الثردة المطل على مطار دير الزور العسكري، ارتفع إلى أكثر من 90 قتيلا.

سورية: ارتفاع قتلى النظام بالغارة الأميركية إلى 90

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد عناصر قوات النظام السوري الذين لقوا حتفهم، جراء قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمواقعهم أمس على جبل الثردة المطل على مطار دير الزور العسكري، ارتفع إلى أكثر من 90 قتيلا.

وأكدت وكالة أنباء النظام (سانا) أن وحدات الجيش تمكنت من استعادة كامل النقاط التي خسرتها لصالح تنظيم داعش بعد القصف الأميركي.

واعتبر بيان للجيش السوري أن القصف الأميركي "دليل قاطع على دعم الولايات المتحدة وحلفائها لتنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات".

وذكر المرصد أن 30 من عناصر تنظيم داعش قتلوا في الغارات الروسية التي أعقبت سيطرة التنظيم على مواقع بالمنطقة.

روسيا: قصف الجيش السوري يهدد اتفاق وقف إطلاق النار

وقالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، إن الضربات الجوية التي نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على جيش النظام تهدد تنفيذ اتفاق لوقف إطلاق النار في سورية وحثت واشنطن على إجراء تحقيق شامل في الواقعة.

كانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت أمس السبت أن طائرات أمريكية قتلت أكثر من 60 جنديا سورية في أربع ضربات جوية نفذتها طائرتان من طراز اف-16 وطائرتان من طراز ايه-10 من اتجاه العراق.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصدر عسكري بمطار دير الزور قوله إن 90 جنديا سورية على الأقل قتلوا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان شديد اللهجة إن الضربات "تندرج بين الإهمال الجنائي والتآمر المباشر مع إرهابيي الدولة الإسلامية."

وأضافت أن الواقعة نتيجة للرفض الأمريكي "المتعنت" للتعاون مع موسكو في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة التي غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام و"جماعات إرهابية أخرى"

التعليقات