سورية: غارات مكثفة على مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين

​قالت مصادر في المعارضة وجيش النظام السوري، إن القوات الروسية والنظامية قصفت مخيما استراتيجيا للاجئين الفلسطينيين على الأطراف الشمالية لمدينة حلب، اليوم الأحد، بعد أن فقدت السيطرة عليه خلال الليل.

سورية: غارات مكثفة على مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين

قالت مصادر في المعارضة وجيش النظام السوري، إن القوات الروسية والنظامية قصفت مخيما استراتيجيا للاجئين الفلسطينيين على الأطراف الشمالية لمدينة حلب، اليوم الأحد، بعد أن فقدت السيطرة عليه خلال الليل.

وقالت المعارضة إن الجيش استخدم أسلحة أقوى في محاولة لاسترداد مخيم حندرات للاجئين الفلسطينيين الواقع على مسافة بضعة كيلومترات إلى الشمال من حلب على أرض مرتفعة تطل على الطرق الرئيسية المؤدية إلى حلب وكان تحت سيطرة المعارضة لسنوات.

وقال قائد يدعي أبو الحسنين في غرفة عمليات المعارضة التي تضم الكتائب الرئيسية التي تقاتل لصد هجوم النظام وميليشياته 'استعدنا المخيم لكن النظام أحرقه بالقنابل الفوسفورية... تمكنا من حمايته لكن القصف أحرق عرباتنا'.

واعترف النظام بأن المعارضة استعادت السيطرة على حندرات الذي كانت السيطرة عليه لفترة وجيزة يوم السبت أول تقدم بري كبير للنظام وميليشياته في هجوم جديد لاسترداد حلب من أيدي المعارضة.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري قوله إن جيش النظام السوري يستهدف مواقع 'الجماعات المسلحة' في مخيم حندرات.

ويوم الخميس الماضي، ِأعلن النظام بداية حملة عسكرية جديدة لاستعادة حلب، وكثف الضربات واستخدام الأسلحة القوية ووصفت المعارضة تلك الحملة بأنها حملة ترويع تهدف إلى إضعاف الروح المعنوية.

وبحسب مصادر مختلفة، سقط أكثر من 200 ضحية مدنية جراء القصف العنيف على الأحياء السكنية، وسط ادعاءات باستخدام القنابل الفوسفورية، ومن المرجح ان يرتفع العدد كثيرًا بسبب وجود العديدين تحت الأنقاض وعدد الإصابات الخطرة التي خلفتها المجازر.

وقالت المعارضة وسكان إن الطائرات الروسية واصلت قصف مناطق سكنية في حلب وسوت مباني بأكملها بالأرض.

وربما يكون الهجوم على حلب التي يقبع فيها تحت الحصار أكثر من 250 ألف مدني أكبر معركة في الثورة التي سقط فيها مئات الآلاف من القتلى وشردت حوالي 11 مليون سوري.

إقرأ/ي أيضًا | تركيا تضع شروطًا للمشاركة بعملية الرقة

التعليقات