إدلب: مقتل 22 مدنيا بينهم اطفال بغارات على مدرسة ومحيطها

أحد الصواريخ سقط على مدخل المدرسة أثناء خروج التلاميذ منها إلى منازلهم، وأظهرت صورة تناقلها ناشطون من محافظة إدلب يد طفل مقطوعة تمسك بحقيبة مدرسية بين الركام

إدلب: مقتل 22 مدنيا بينهم اطفال بغارات على مدرسة ومحيطها

(أ.ف.ب)

قتل 22 مدنيا، بينهم سبعة أطفال، اليوم الأربعاء، في غارات لم يعرف إذا كانت سورية ام روسية على مدرسة ومحيطها في قرية حاس في محافظة إدلب بشمال غرب سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس إنه 'قتل 22 مدنيا وأصيب العشرات بجروح في ست غارات جوية لم يعرف إذا كانت سورية أو روسية، استهدفت مدرسة ومحيطها في قرية حاس في ريف إدلب الجنوبي'.

ولفت عبد الرحمن إلى أن 'بين القتلى سبعة أطفال كانوا موجودين داخل المدرسة التي تضررت جراء الغارات'، مشيرا إلى أن عدد القتلى 'مرشح للازدياد لوجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطيرة'.

وكانت حصيلة أولية للمرصد أفادت بمقتل 16 مدنيا بينهم ستة أطفال.

وأوضح ناشط في مركز إدلب الإعلامي المعارض لفرانس برس أن 'الغارات استهدفت القرية عند الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر' (8,30 ت غ).

وأضاف أن 'أحد الصواريخ سقط على مدخل المدرسة أثناء خروج التلاميذ منها إلى منازلهم بعدما قررت إدارة المدرسة إغلاقها نتيجة الغارات التي استهدفت القرية'.

وأظهرت صورة تناقلها ناشطون من محافظة إدلب يد طفل مقطوعة تمسك بحقيبة مدرسية بين الركام.

وغالبا ما تتعرض محافظة إدلب لغارات جوية روسية وسورية. وأفاد المرصد بغارات كثيفة وقصف مدفعي تستهدف منذ يوم الخميس الماضي ريف إدلب، ما تسبب بمقتل العشرات بينهم أطفال.

اقرأ/ي أيضًا| روسيا تنفي شنها غارات على حلب والمرصد يؤكد

ويسيطر 'جيش الفتح'، وهو تحالف فصائل إسلامية وجهادية أهمها 'جبهة فتح الشام' ('جبهة النصرة' سابقا قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة)، على كامل محافظة إدلب باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين.

 

التعليقات