مقتل 6 أطفال بحضانة قرب دمشق

​ارتكب النظام السوري، اليوم الأحد، مجزرة جديدة في مدينة حرستا شرق دمشق، راح ضحيتها ستة أطفال على الأقل، قتلوا بقصف مباشر من طائرات النظام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقتل 6 أطفال بحضانة قرب دمشق

لعبد أطفال وسط الدماء بعد المحزرة بالحضانة (رويترز)

ارتكب النظام السوري، اليوم الأحد، مجزرة جديدة في مدينة حرستا شرق دمشق، راح ضحيتها ستة أطفال على الأقل، قتلوا بقصف مباشر من طائرات النظام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس 'قتل ستة أطفال على الأقل واصيب 17 آخرون معظمهم من الأطفال جراء قذائف أطلقتها قوات النظام على مدينة حرستا التي تتقاسم قوات النظام والفصائل المعارضة السيطرة عليها'.

وتظهر صور جثة طفلة ممددة على سرير داخل مشفى ميداني والدماء تغطي وجهها. كما تغطي بقع من الدماء الأرض داخل الحضانة بالقرب من ألعاب للأطفال وحائط عليه رسومات.

وفي مدينة دوما المجاورة، التي تعد أبرز معاقل الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية، قتل أربعة مدنيين على الأقل جراء قصف لقوات النظام على المدينة، وفق حصيلة للمرصد.

وأظهرت صور رجلا يجلس داخل غرفة وأمامه القرآن وإلى جانبه جثة ملفوفة داخل كيس بلاستيكي أبيض اللون.

ويعمل ممرضون في صورة أخرى على إسعاف جريح ممدد على الأرض داخل مشفى ميداني والدماء تسيل من رأسه.

اقرأ/ي أيضًا | مضايا: مرضى الفشل الكلوي يصارعون الموت والحصار

وتتعرض دوما منذ حصارها من قوات النظام في العام 2013، لقصف مدفعي وجوي شبه يومي، ما تسبب بسقوط أعداد كبيرة من القتلى. ويعيش فيها حاليا أكثر من مئة ألف شخص.

التعليقات