سورية: 56 قتيلا بانفجار سيارة وغارات النظام والروس

المرصد السوري يقول إن 25 مدنيا قتل في حلب جراء قصف النظام و6 في إدلب بقصف روسي، وتوثيق مقتل 64 مدنيا بحلب منذ أول من أمس، وأسفر انفجار سيارة في أعزاز عن 25 قتيلا وعشرات الجرحى

سورية: 56 قتيلا بانفجار سيارة وغارات النظام والروس

(أ.ف.ب)

سقط 25 قتيلا وأصيب عشرات آخرين اليوم، الخميس، في انفجار سيارة ملغومة استهدفت مبنى تستخدمه جماعة معارضة في بلدة أعزاز بشمال سوريا قرب الحدود التركية.

وقال ياسر اليوسف من المكتب السياسي لجماعة كتائب نور الدين الزنكي المسلحة التي تسيطر على المبنى إن عدد القتلى 25 شخصا.

وذكر المرصد أن السيارة الملغومة استهدفت مقرا أمنيا تابعا للجماعة وأن 10 أشخاص قتلوا على الأقل.

وكانت بلدة أعزاز التي تسيطر عليها جماعات المعارضة مسرحا لاقتتال داخلي بين هذه الجماعات.

وقُتل 31 مدنيا على الأقل وأصيب العشرات بجروح اليوم، الخميس، في غارات روسية على قرية في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا وقصف طيران النظام على الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قُتل 25 مدنيا على الأقل اليوم، الخميس، في قصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري على الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب في شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إنه 'ارتفعت حصيلة القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب إلى 25 مدنيا على الأقل'. وكان المرصد أفاد في وقت سابق بمقتل 11 مدنيا.

واستهدف القصف بالطائرات الحربية والمروحية والقذائف أحياء عدة بينها المعادي والأنصاري والصالحين ومساكن هنانو.

وهدأ القصف في الأحياء الشرقية ليلا، لكن الغارات تجددت عند الساعة العاشرة صباحا، وتخلله غارات وبراميل متفجرة وراجمات صواريخ.

واستهدفت إحدى الغارات مركزا للدفاع المدني في حي باب النيرب، من دون وقوع إصابات.

واستأنفت قوات النظام أول من أمس، الثلاثاء، بعد توقف لنحو شهر قصفها الجوي للأحياء الشرقية في مدينة حلب، تزامنا مع إعلان روسيا حملة واسعة النطاق في محافظتي إدلب وحمص.

ووثق المرصد مقتل حوالي 50 مدنيا في الأحياء الشرقية منذ استئناف قوات النظام لقصفها الجوي والمدفعي، فيما تحدثت تقارير أخرى عن ضعف هذا العدد.

وفي محافظة إدلب، أفاد مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن بمقتل ستة مدنيين على الأقل من عائلة واحدة بينهم طفلان، في قصف جوي روسي استهدف قرية كفر جالس في ريف إدلب الشمالي.

اقرأ/ي أيضًا | سورية: الانتصار بالإبادة

وكانت الطائرات الروسية قصفت كفر جالس مساء الثلاثاء ايضا، متسببة بمقتل سبعة مدنيين بينهم طفلان.

وقال سليمان زينون، في العشرينات من العمر من كفر جالس، إنه 'استهدف الطيران الحربي الثلاثاء بعد صلاة العشاء بيوت المدنيين واليوم استهدفهم مجددا قبل صلاة الظهر'.

وأكد زينون أنه لا يوجد مقر عسكري لأي فصيل في القرية، كما أن سكانها وبعد الضربة الثانية بدأوا النزوح منها.

التعليقات