14 قتيلا جراء تفجير سيارة في اللاذقية

النيران اشتعلت في عشرات السيارات ولحقت أضرار بمتاجر بسبب الانفجار الذي وقع في منطقة تجارية مزدحمة من المدينة الواقعة في قلب معقل الأقلية العلوية التي ينتمي إليها رئيس النظام السوري بشار الأسد

14 قتيلا جراء تفجير سيارة في اللاذقية

انفجار سيارة مفخخة في طرطوس، بأيلول الماضي (أ.ف.ب)

قتل 14 شخصا على الأقل اليوم، الخميس، جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة جبلة في محافظة اللاذقية على الساحل السوري، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن '14 شخصا على الأقل قتلوا جراء تفجير سيارة مفخخة قرب الملعب البلدي' في المدينة، في وقت أفاد التلفزيون السوري الرسمي بأن التفجير 'نفذه إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة' وأدى إلى سقوط 'تسعة شهداء وإصابة 25 مواطنا بجروح'.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن النيران اشتعلت في عشرات السيارات ولحقت أضرار بمتاجر بسبب الانفجار الذي وقع في منطقة تجارية مزدحمة من المدينة الواقعة في قلب معقل الأقلية العلوية التي ينتمي إليها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأوضح عبد الرحمن أنه 'لم يعرف إذا كان جميع القتلى من المدنيين أم بينهم عناصر من قوات النظام لوجود عدد كبير من الحواجز في المنطقة'، لافتا إلى فرض طوق أمني مشدد في المنطقة عقب التفجير.

وتستهدف تفجيرات انتحارية أو بالسيارات المفخخة محافظة اللاذقية بين الحين والآخر. وقتل في 24 أيار/مايو أكثر من 170 شخصا في سلسلة تفجيرات انتحارية متزامنة استهدفت مدينة جبلة ومدينة طرطوس الساحلية مركز محافظة طرطوس. وتبنى تنظيم 'داعش' تلك الاعتداءات.

وبقيت محافظة اللاذقية بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف آذار/مارس 2011، وتسبب بمقتل أكثر من 310 الاف شخص.

ويقتصر وجود فصائل المعارضة المسلحة في اللاذقية على ريفها الشمالي.

التعليقات