روسيا: ضربات جوية ضد داعش بتنسيق مع واشنطن

البنتاغون ينفي تنسيق الضربات الجوية في سورية مع روسيا * متحدث باسم البيت الأبيض يقول إن واشنطن منفتحة على تنفيذ عمليات مشتركة مع روسيا في سورية

روسيا: ضربات جوية ضد داعش بتنسيق مع واشنطن

طائرات روسية (تصوير وزارة الدفاع الروسية)

أعلن الجيش الروسي، الإثنين، إنه نفذ ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية تم تنسيقها مع الولايات المتحدة، لكن وزارة الدفاع الأميركية نفت الأمر، في حين أكد البيت الأبيض اليوم انفتاح واشنطن على عمليات مشتركة مع روسيا.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن قيادة القوة الجوية في سورية تسلمت الأحد 'من الجانب الأميركي إحداثيات أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بالقرب من الباب في محافظة حلب' شمالي سورية.

وأضاف البيان أن طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية وطائرتين من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 'نفذت على الأثر ضربات جوية ضد مواقع الإرهابيين'، مؤكدة أن العملية المشتركة' أدت إلى تدمير عدة مخازن للذخيرة والوقود.

لكن البنتاغون نفى ذلك مؤكدا أن 'وزارة الدفاع لا تنسق الضربات الجوية مع الجيش الروسي في سورية'.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين-غالواي، من جانبه للصحافيين إن 'قناة الاتصال الوحيدة بين التحالف وروسيا في سورية هو خط الاتصال المفتوح لأسباب أمنية بهدف تجنب الاصطدام في الأجواء السورية بين الطائرات الروسية وطائرات التحالف'.

ورغم نفي البنتاغون، تجدر الإشارة إلى أن المتحدث البيت الأبيض أعلن، مساء اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة منفتحة على فكرة القيام بعمليات عسكرية مشتركة مع روسيا ضد عناصر داعش في سورية.

وقال شون سبايسر في أول مؤتمر صحافي تحت رئاسة دونالد ترامب 'إذا كانت هناك إمكانية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية مع اي بلد، سواء كانت روسيا أم غيرها، وكانت لنا مصلحة وطنية مشتركة في ذلك، سنفعل بالطبع ذلك'.

التعليقات