سورية: مقتل 30 شخصا في إدلب بغارات جوية

سكان محليون وعمال إغاثة: نحو ثماني هجمات يعتقد أن مقاتلات روسية شنتها أسفرت كذلك عن إصابة عشرات الأشخاص بجروح، وسوت عدة مبان متعددة الطوابق بالأرض في مناطق سكنية بالمدينة

سورية: مقتل 30 شخصا في إدلب بغارات جوية

قتل نحو 30 شخصا، على الأقل، في ضربات جوية على مدينة إدلب السورية التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة، اليوم الثلاثاء، في بعض من أعنف الغارات هناك منذ شهور.

وأضاف سكان محليون وعمال إغاثة أن نحو ثماني هجمات يعتقد أن مقاتلات روسية شنتها أسفرت كذلك عن إصابة عشرات الأشخاص بجروح، وسوت عدة مبان متعددة الطوابق بالأرض في مناطق سكنية بالمدينة.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية نفيها صحة تقارير إعلامية أفادت بأن طائراتها الحربية قصفت مدينة إدلب.

وقال اثنان من عمال الإغاثة إن عدد القتلى لا يقل عن 30. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 26 شخصا على الأقل قتلوا، وأن العدد من المرجح أن يزيد مع استمرار عمال الإغاثة في البحث عن جثث تحت الأنقاض.

وأظهرت لقطات فيديو نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مدنيين منهم أطفال صغار يعالجون في مستشفى بالمدينة نقل الجرحى إليها.

وقال عصام الإدلبي المتطوع بالعمل في الدفاع المدني "مازلنا ننتشل الجثث من تحت الأنقاض."

وقال اثنان من الشهود إن حجم الأضرار والحطام يشير إلى أنها طائرات روسية.

إلى ذلك، قتل أربعة أشخاص، على الأقل، في غارات جوية شنتها طائرات مجهولة على مدينة عربين في الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها المعارضة شمال شرقي العاصمة.

التعليقات