سورية: مقتل 11 مدنيا في غارات في حماة

طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت السبت غارات على سوق للماشية في قرية عقيربات الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حماة الشرقي

سورية: مقتل 11 مدنيا في غارات في حماة

صورة توضيحية

قتل 11 مدنياً، على الأقل، اليوم السبت، جراء غارات استهدفت سوقا لبيع الماشية في قرية تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محافظة حماة في وسط سورية، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات "يرجح أنها روسية" نفذتها.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "طائرات حربية يرجح أنها روسية شنت السبت غارات على سوق للماشية في قرية عقيربات الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حماة الشرقي".

وتسببت الغارات وفق المرصد "بمقتل 11 مدنيا، على الأقل، واصابة 45 آخرين بجروح، إصابات عدد منهم خطرة".

وبحسب المرصد، فإن القتلى هم شبان ورجال يقصدون السوق الذي ينظم مرة واحدة أسبوعيا لشراء وبيع الماشية.

وتقع بلدة عقيربات في ريف حماة الشرقي المحاذي لريف تدمر الشمالي في محافظة حمص المجاورة. وتتوسط طريقا يؤدي إلى مدينة تدمر، وغالبا ما يستخدمه عناصر داعش في تنقلاتهم بين المحافظتين، وفق المرصد.

وتأتي الغارات وفق عبد الرحمن في إطار عملية عسكرية جديدة للنظام السوري وحليفه الروسي تستهدف مواقع لعناصر داعش في ريف حماة الشرقي.

وبعد ثلاثة أيام من سيطرة قوات النظام بدعم روسي على مدينة تدمر الأثرية بعد طرد الجهاديين منها، تنفذ الطائرات الروسية والسورية السبت وفق المرصد غارات كثيفة على مواقع الجهاديين شمال وشرق تدمر.

التعليقات