الطيار السوري يدعي إسقاط طائرته

ذكرت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، أن الطيار السوري الذي تحطمت طائرته على الأراضي التركية في وقت متأخر من أمس السبت، زعم ان طائرته أسقطت ولم تسقط جراء عطل فني.

الطيار السوري يدعي إسقاط طائرته

حطام الطائرة السورية (رويترز)

ذكرت وكالة الأنباء التركية 'الأناضول'، أن الطيار السوري الذي تحطمت طائرته على الأراضي التركية في وقت متأخر من أمس السبت، زعم ان طائرته أسقطت ولم تسقط جراء عطل فني.

وقال الطيار البالغ من العمر 56 عامًا إن طائرته أقلعت من اللاذقية لقصف مواقع في ريف إدلب، تم إسقاطها في الطريق إلى هناك، ونتيجة لذلك انحرف مساره نحو تركيا حيث تحطمت طائرته.

وقفز الطيار من طائرته الحربية خلال تحطمها على الأراضي التركية ووصل إليه فريق إنقاذ تركي ويعالج حاليا في مستشفى بإقليم خطاي.

وتأتي مزاعم الطيار بعد أن قال الناطق باسم حركة أحرار الشام المعارضة، أحمد قرة، لوكالة 'فرانس برس'، إن كتائب الدفاع الجوي في حركة أحرار الشام، تمكنت من إسقاط طائرة ميغ 21، تابعة لنظام الأسد، كانت تحلق في سماء محافظة إدلب، ونفذت غارات في الريف الشمالي'.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية، 'سانا'، قد نقلت عن مصدر عسكري قوله، 'فقدنا الاتصال بطائرة حربية كانت بمهمة استطلاعية بالقرب من الحدود التركية، والبحث جار عن الطيار'.

من جهته، قال محافظ هاتاي، أردال عطا، إن 'فرقًا طبية ومن الدرك، وصلوا إلى جسم الطائرة، كانت مقصورة الطائرة فارغة، نحن واثقون بأن الطيارين نجوا بنفسيهما عبر القفز'، لافتًا إلى أن عمليات البحث ما تزال جارية.

وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن 'سقوط طائرة حربية في ريف محافظة إدلب'، موضحًا أن 'مصير فائد الطائرة، لا يزال مجهولًا، فيما تضاربت المعلومات حول سبب السقوط'.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء التركي، علي يلديريم، إن سبب التحطم لا يزال مجهولًا، لافتًا إلى الأحوال الجوية السيئة.

التعليقات