سورية: مقتل 30 مدنيا بغارات التحالف الدولي وروسيا

المرصد السوري: ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين بغارات التحالف الدولي بقيادة أميركا على ريف الرقة إلى 23 بينهم 8 أطفال، وفي دير الزور قتل 7 مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال على الأقل، بغارات نفذتها طائرتان روسيتان

سورية: مقتل 30 مدنيا بغارات التحالف الدولي وروسيا

طائرة روسية تشن غارة على دير الزور في آب/أغسطس الماضي (رويترز)

قتل 23 مدنيا بينهم ثمانية أطفال اليوم، الخميس، في غارات يرجح أن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة أميركية نفذتها على محافظة الرقة، معقل تنظيم 'داعش' في سورية، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إنه 'ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات التي نفذتها طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على بلدة المطب في ريف الرقة الشمالي إلى 23 مدنياً بينهم ثمانية أطفال'.

وأفاد المرصد في حصيلة سابقة بمقتل 14 مدنيا بينهم ستة أطفال.

واستهدفت الغارات بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس، البلدة الواقعة قرب طريق إستراتيجي يربط الرقة بمدينة دير الزور مركز المحافظة المجاورة الغنية بالنفط.

وتتقدم قوات سورية الديمقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، باتجاه هذه البلدة الواقعة على بعد 55 كلم جنوب شرق الرقة، وفق المرصد.

وتمكنت هذه القوات يوم الاثنين الماضي من قطع طريق الإمداد الرئيسي لـ'داعش' بين الرقة ودير الزور، في إطار هجوم تنفذه منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر.

وينفذ التحالف منذ أيلول/سبتمبر 2014 ضربات جوية تستهدف الجهاديين في سورية.

في ريف دير الزور الشرقي، أفاد المرصد، اليوم، بمقتل 'سبعة مدنيين على الأقل، بينهم رجل وزوجته وأطفالهما الثلاثة، جراء قنابل القتها طائرتان روسيتان على الأرجح على مدينة الميادين' التي يسيطر عليها 'داعش'.

واستهدفت القنابل وفق المرصد، أماكن عدة بينها مدرسة تأوي مئات النازحين ومنازل سكنية، وأدت إلى إصابة أكثر من سبعين شخصاً بجروح، بعضهم في حالات خطرة.

التعليقات