واشنطن تنشر بطارية مدفعية في سورية

مسؤول أميركي: الولايات المتحدة نشرت بطارية مدفعية لمشاة البحرية في سورية، دعما للهجوم على معقل تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة

واشنطن تنشر بطارية مدفعية في سورية

عناصر من قوات سورية الديمقراطية شمال الرقة

قال مسؤول أميركي، يوم أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة نشرت بطارية مدفعية لمشاة البحرية في سورية، دعما للهجوم على معقل تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة.

وقال المسؤول إن جنودا من الوحدة 11 لمشاة البحرية نشرت بطارية "هاوتزرز" من عيار 155 ملم في أحد المراكز الأمامية في سورية.

وأوضح المسؤول لوكالة فرانس برس أن مشاة البحرية "مستعدة للقيام بمهمتها" في دعم هجوم الرقة، مؤكدا بذلك ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست".

وتمثل هذه العملية خطوة مهمة للقوات الأميركية المتواجدة في سورية.

وتنتشر قوات أميركية، قوامها نحو 500 جندي من العمليات الخاصة، في سورية لتقديم المشورة للقوات التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خصوصا لقوات سورية الديموقراطية.

ووفقا لـ"واشنطن بوست"، فإن نشر المدفعية كان في طور النقاش "لبعض الوقت"، وليس جزءا من طلب الرئيس دونالد ترامب وضع خطة جديدة لتكثيف القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وكان البنتاغون أعلن في وقت سابق من الأسبوع الحالي أن عسكريين أميركيين نشروا في سورية قرب مدينة منبج رافعين العلم الأميركي على آلياتهم تفاديا لوقوع معارك بين مختلف القوات الموجودة في المنطقة.

التعليقات