الأسد: بإمكان روسيا لعب دور مهم بين سورية وإسرائيل

تصريحات الأسد تأتي بعيد تهديدات وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بتدمير الدفاعات السورية إذا أطلقت الصواريخ مرة أخرى باتجاه الطائرات الإسرائيلية

الأسد: بإمكان روسيا لعب دور مهم بين سورية وإسرائيل

(أ ف ب)

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن بإمكان روسيا 'أن تلعب دورا مهما' بين سورية واسرائيل، بعيد إطلاق صواريخ سورية على طائرات إسرائيلية.

وفي مقابلة مع صحافيين روس، قال الأسد 'أعتقد أنه يمكن لروسيا أن تقوم بدور مهم في هذا الصدد'.

ونقلت وكاة الأنباء السورية (سانا) عنه قوله 'سياسة روسيا برمتها تستند إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، وبالتالي يمكنهم مناقشة نفس القضايا مع الإسرائيليين طبقاً لهذه المعايير، كما يمكنهم لعب دور لمنع إسرائيل من مهاجمة سورية مرة أخرى في المستقبل'.

وكانت إسرائيل قد أغارت، فجر الجمعة، على موقع سوري قرب تدمر، ما دفع القوات السورية إلى إطلاق صاروخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية، اعترضه صاروخ إسرائيلي.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، السفير الإسرائيلي للبحث في هذا التطور، وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن القصف استهدف أسلحة 'متطورة' كانت ستنقل إلى حزب الله.

وتأتي تصريحات الأسد غداة تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، هدد فيها بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية في حال أطلقت مرة جديدة صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وسبق أن جرت اتصالات بين روسيا وإسرائيل لتجنب أي صدامات بين الطرفين في الأجواء السورية.

وكان الوزير الإسرائيلي للشؤون الاستخبارية، يسرائيل كاتس، قد صرح لوكالة فرانس برس أن إسرائيل لا تعلم روسيا مسبقا بغاراتها على سورية.

التعليقات