قصف المعمل الأكبر للأدوية بريف حلب الغربي

الائتلاف السوري:"يفترض بالطرف الروسي أن يتوقف عن خروقاته لاتفاق وقف اطلاق النار وأن يكون راعياً له وأن يشرف على إلزام النظام وإيران به".

قصف المعمل الأكبر للأدوية بريف حلب الغربي

تعرض معمل 'ابن الهيثم' للأدوية في ريف حلب الشمالي للقصف مما أدى لخروجه عن الخدمة. ورجحت جهات إعلامية في المعارضة السورية أن تكون الطائرات الحربية الروسية هي المسؤولة عن ذلك.

وأفادت 'سمارت' عبر مصدر خاص، بإن طائرات حربية شنت غارتين، بالصواريخ الفراغية على المعمل ما أدى لتضرر جزء منه، وفرار العمال خوفاً من تكرار القصف.

ويقع المعمل في بلدة المنصورة (10 كم غرب مدينة حلب)، ويخدّم المناطق تحت سيطرة المعارضة، حيث يعمل على مدار 24 ساعة، ويعد المعمل الأكبر في الريف الغربي.

من جهته، دعا 'الائتلاف السوري' الحكومة الروسية  إلى التصرف، 'بوصفها راعية لعملية التسوية، والتوقف عن خروقاتها لاتفاق وقف اطلاق النار وأن تكون راعية له وأن تشرف على إلزام النظام وإيران به'، على حد ما جاء في بيان له.

وطالبها بالتخلي عن 'ازدواجية المعايير، والابتعاد عن دور الشريك في ارتكاب الجرائم واحتـرام إرادة الشعب السوري في الحرية وتقرير المصير، والتوقف عن دعم نظام مستبد والتدخل السافر في شؤون السوريين'.

التعليقات