المرصد: براميل متفجرة مجددا على محافظة حماة

المرصد السوري: طائرات حربية سورية أسقطت اليوم الثلاثاء براميل متفجرة على مناطق تسيطر عليها فصائل معارضة مسلحة في محافظة حماة

المرصد: براميل متفجرة مجددا على محافظة حماة

موقع قرب إدلب تعرض للقصف الإثنين (أ ف ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية سورية أسقطت، اليوم الثلاثاء، براميل متفجرة على مناطق تسيطر عليها فصائل معارضة مسلحة في محافظة حماة، وذلك بعد يوم من تحذير أميركي من أن استخدامها قد يؤدي إلى ضربات أميركية أخرى في سورية.

ونفى مصدر عسكري سوري تقرير المرصد، وقال إن الجيش لا يستخدم البراميل المتفجرة.

وقال المرصد إن "عددا" من البراميل المتفجرة سقط على بلدات طيبات الإمام وصوران شمال مدينة حماة في منطقة نفذت فيها فصائل مسلحة معارضة هجوما كبيرا الشهر الماضي.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن عدد البراميل المتفجرة التي أسقطتها الطائرات السورية قليل نسبيا.

ونقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا) عن بيان للجيش السوري قوله إن قواته استهدفت "إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته خلال عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تسلل في ريف حماة الشمالي" على مقربة من صوران.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن العمليات أسفرت عن "مقتل عدد كبير من الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة وأربع دبابات ومربضي مدفعية ومنصة إطلاق قذائف صاروخية وأربع آليات مزودة برشاشات."

ولم يفصح المصدر عن نوع الأسلحة التي استخدمت في العملية العسكرية.

كان شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض قد ذكر يوم أمس، الإثنين، البراميل المتفجرة إلى جانب الغاز السام كأسلحة تسبب المعاناة "للرضع والأطفال". وقال "إذا قصفت طفلا بالغاز وأسقطت برميلا متفجرا على الأبرياء فسترى رد فعل من هذا الرئيس" في إشارة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال المرصد إن قوات النظام قصفت عددا من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة شمال حلب واشتبكت مع المقاتلين في الريف.

 

التعليقات