سورية: النظام يستخدم البراميل المتفجرة بقصف حماة

طائرات حربية سورية قصفت اليوم، الثلاثاء، المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المعارضة للنظام في محافظة حماة بالبراميل المتفجرة، بعد يوم من تحذير أميركي للنظام من أن استخدام مثل هذا السلاح سيؤدي إلى ضربات أميركية أخرى ضده

سورية: النظام يستخدم البراميل المتفجرة بقصف حماة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات حربية سورية قصفت اليوم، الثلاثاء، المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة المعارضة للنظام في محافظة حماة بالبراميل المتفجرة، بعد يوم من تحذير أميركي للنظام من أن استخدام مثل هذا السلاح سيؤدي إلى ضربات أميركية أخرى ضده.

ونفى مصدر عسكري سوري تقرير المرصد زاعما أن الجيش لا يستخدم البراميل المتفجرة.

وشنّت الولايات المتحدة هجوما صاروخيا على قاعدة جوية سورية، الأسبوع الماضي، ردا على هجوم بغاز سام على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية. وتتهم واشنطن النظام السوري بشن ذلك الهجوم.

وقال المرصد إنه جرى إسقاط 'عدد' من البراميل المتفجرة على بلدات طيبات الإمام وصوران شمالي مدينة حماة في منطقة شنت فيها فصائل مسلحة معارضة هجوما كبيرا الشهر الماضي.

وأتى المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، أمس الاثنين، على ذكر البراميل المتفجرة إلى جانب الغاز السام كأسلحة تسبب المعاناة 'للرضع والأطفال'.

وأضاف سبايسر أنه 'إذا قصفت طفلا بالغاز وأسقطت براميل متفجرة على الأبرياء فسترى رد فعل من هذا الرئيس'، في إشارة إلى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

التعليقات