سورية: ارتفاع عدد قتلى ضربات جوية إلى 30 في دير الزور

عدد ضحايا الضربات الجوية التي يرجح أن تكون طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد نفذتها قد ارتفع إلى ما لا يقل عن 30 شخصا

سورية: ارتفاع عدد قتلى ضربات جوية إلى 30 في دير الزور

صورة توضيحية

قالت مصادر محلية سورية إن عدد ضحايا الضربات الجوية التي يرجح أن تكون طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد نفذتها، قد ارتفع إلى ما لا يقل عن 30 شخصا، في منطقتين بمحافظة دير الزور السورية، يوم أمس الأول الإثنين، بينهم نساء وأطفال.

وأكد المتحدث باسم التحالف، الكولونيل جون دوريان، من القوات الجوية الأميركية أن التحالف شن الغارات في محيط البوكمال، لكنه قال إنه لا يستطيع "تأكيد صحة المزاعم بشأن وقوع ضحايا مدنيين".

وأبلغ "رويترز" أن التحالف حاول تفادي سقوط قتلى مدنيين في حملته لقصف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سورية والعراق.

وقال ناشط على اتصال بأقارب له في البوكمال إن ما لا يقل عن ثلاثة منازل سويت بالأرض في حي المصرية، وإن 30 شخصا، على الأقل، معظمهم نساء وأطفال من ست أسر لاقوا حتفهم.

وذكر شخص ثان كان من سكان المدينة عددا مماثلا للقتلى، وقال إن المرجح أن يزداد العدد لأن بعض المصابين في حالة حرجة.

ونشرت وكالة "أعماق" التابعة لداعش مقطع فيديو قالت إنه يظهر دمارا هائلا في سلسلة من المنازل بالبلدة ورجال إغاثة يعالجون الأطفال.

وكان قد قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق من يوم أمس، الثلاثاء، إن "طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت ليل أمس الإثنين مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية – العراقية، بالريف الشرقي لدير الزور، حيث استهدفت منطقة قرب دوار المصرية بالمدينة، ما تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها 13 مدنيا، بينهم مواطنات وأطفال، كما تسبب القصف بمقتل 3 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف المرصد أن ضربات جوية أسفرت أيضا عن مقتل سبعة مدنيين في قرية الحسينية شمالا على نهر الفرات.

يشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على معظم محافظة دير الزور السورية التي تربط بين الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في العراق وسورية، فضلا عن أجزاء من مدينة دير الزور عاصمة المحافظة.

التعليقات