سورية: قتلى مدنيون بغارات النظام على حلب ودرعا

تقارير: 13 مدنيا على الأقل، بينهم أربعة أطفال، قتلوا في قصف صاروخي من قبل قوات النظام السوري على بلدة عويجل بريف حلب الغربي* 10 قتلى جراء قصف جوي للنظام على مدينة درعا وبلدات في محيطها بالبراميل المتفجرة،

سورية: قتلى مدنيون بغارات النظام على حلب ودرعا

صورة أرشيفية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، إن صاروخا يعتقد أنه من نوع أرض – أرض أطلقته قوات النظام سقط في منطقة في قرية عويجل بريف حلب الغربي، ما أسفر عن سقوط جرحى ومعلومات عن قتلى.

وبحسب قناة الجزيرة، فإن 13 مدنيا على الأقل، بينهم أربعة أطفال، قتلوا في قصف صاروخي من قبل قوات النظام السوري على بلدة عويجل بريف حلب الغربي شمال البلاد، فجر اليوم. وأدى القصف إلى جرح عدد من المدنيين ودمار واسع في الممتلكات.

وشهد غربي المدينة معارك بين قوات النظام والمعارضة، حيث استهدفت الأخيرة بقذائف الهاون تمركزا لقوات النظام داخل مجمع "الفاميلي هاوس".

وقال المرصد أيضا إن قوات النظام قصفت أماكن في قرية كفر لاها بريف حمص الشمالي، كما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في قرية تلدو بالريف ذاته، في حين قضى مقاتل من الفصائل متأثراً بجراح أصيب بها جراء استهدافه من قبل قوات النظام في محيط الحولة منذ يومين.

وفي محافظة درعا جنوب سورية سقط عشرة قتلى جراء قصف جوي للنظام على مدينة درعا وبلدات في محيطها بالبراميل المتفجرة، حيث تركز القصف على نقاط إقامة النازحين في منطقة الشياح القريبة من الحدود مع الأردن.

كما شن الطيران الروسي وطيران النظام غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والفسفورية والبراميل المتفجرة على بلدتي اللطامنة وكفر زيتا في ريف حماة الشمالي، مما أدى إلى دمار كبير بالمباني السكنية واندلاع للحرائق، وفقا لوكالة مسار برس.

وفي ريف دمشق تتواصل المعارك العنيفة على جبهة حي القابون شرق دمشق بين كتائب المعارضة السورية وقوات النظام التي تحاول التقدم منذ أيام في المنطقة.

وفي محافظة إدلب واصل الطيران الحربي التابع للنظام شن غاراته على مناطق سيطرة المعارضة، واستهدف أمس الأحد بلدتي بعربو والترملا في الريف الجنوبي للمحافظة.

التعليقات