مقتل 24 بهجوم لـ"داعش" ضد قوات سورية الديمقراطية

الاشتباكات العنيفة تتواصل منذ فجر اليوم بين قوات سورية الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وعناصر* الهجوم استهدف "الأسايش" وهي قوات الأمن الداخلي الكردية التي تعمل في شمال شرق سورية

مقتل 24 بهجوم لـ"داعش" ضد قوات سورية الديمقراطية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، الثلاثاء، إن تنظيم 'داعش' شن هجوما على موقع عسكري لقوات سورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في شمال شرق سورية مما أسفر عن مقتل 24 شخصا على الأقل.

وأشار المرصد إلى أن 'الاشتباكات العنيفة تتواصل منذ فجر اليوم بين قوات سورية الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية من جانب آخر، على محاور في محيط منطقة رجم الصليبي وفي منطقة الشدادي بالريف الجنوبي للحسكة إثر هجوم لعناصر وانتحاريين من التنظيم'.

وأوضح البيان أن منطقة رجم الصليبي يقع فيها معسكر للنازحين على مقربة من الحدود السورية -العراقية وأن أكثر من 30 شخصا أصيبوا في الاشتباكات العنيفة.

وكانت قوات سورية الديمقراطية، وهي عبارة عن تحالف بين فصائل مسلحة عربية وكردية معارضة للنظام السوري، سيطرت على مساحات واسعة من شمال سورية وأخرجت إرهابيي 'داعش' منها على مدى 18 شهرا ماضية. وتخوض القوات قتالا لطرد التنظيم من مدينة الرقة.

وذكرت قوات سورية الديمقراطية، أمس، أنها سيطرت على معظم بلدة الطبقة الإستراتيجية التي تبعد 40 كيلومترا غربي الرقة على امتداد نهر الفرات.

وقالت إن القتال الشرس مستمر للسيطرة على آخر الأحياء الخاضعة للجماعة المتشددة في البلدة والسد القريب منها وهو آخر عقبة رئيسية أمام بدء الهجوم العسكري على الرقة.

وأوضح المرصد أن هجوم 'داعش' على رجم الصليبي استهدف 'الأسايش' وهي قوات الأمن الداخلي الكردية التي تعمل في شمال شرق سورية.

التعليقات