المئات يغادرون ضاحية برزة المحاصرة في دمشق

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن مئات من مقاتلي المعارضة السورية بدأوا في مغادرة ضاحية برزة المحاصرة في دمشق في إطار اتفاق إجلاء مع الحكومة

المئات يغادرون ضاحية برزة المحاصرة في دمشق

(أ ف ب)

قالت وسائل إعلام حكومية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن مئات من مقاتلي المعارضة السورية بدأوا في مغادرة ضاحية برزة المحاصرة في دمشق في إطار اتفاق إجلاء مع الحكومة.

وقال التلفزيون السوري إن المقاتلين وأسرهم بدأوا في مغادرة برزة إلى محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة في شمال غرب سورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الحافلات وصلت إلى برزة عند الفجر، وإن مجموعة من مئات المقاتلين وأسرهم بدأوا ركوب الحافلات.

وأضاف التلفزيون والمرصد أن المزيد سيغادرون برزة في الأيام الخمسة المقبلة في إطار الاتفاق.

وأكد متحدث عسكري من جماعة جيش الإسلام المعارضة بدء الإجلاء، لكنه قال إن فصيله لم يشارك في أي مفاوضات بشأنه. وقال المتحدث حمزة بيرقدار إن الحكومة استكملت الاتفاق مع لجنة مدنية في برزة.

يذكر أن الأمم المتحدة انتقدت أساليب الحصار المتبعة التي تسبق مثل هذه الاتفاقات، كما انتقدت عمليات الإجلاء ذاتها باعتبارها تصل إلى حد التهجير القسري.

وكانت قد شهدت برزة التي تقع في شمال شرق دمشق قرب الغوطة الشرقية التي تضم مجموعة من البلدات والمزارع وتسيطر عليها المعارضة، قتالا مكثفا بين مقاتلي المعارضة وقوات الجيش السوري في الأشهر القليلة الماضية.

وقال المرصد إن الجيش تقدم يوم الأحد تحت قصف مكثف في حي القابون الملاصق لبرزة في المنطقة المحاصرة ذاتها.

التعليقات