سورية: "داعش" يقتل قرويين والمعارك تحتدم مع جيش النظام

التنظيم الإرهابي يهاجم قرية على الطريق السريع بين حلب وحمص، اليوم، ويقتل 20 مدنيا، بينما تحدث المرصد السوري عن مقتل 32 شخصا بينهم مدنيون ومقاتلون من كلا الجانبين، والمعارك لا تزال متواصلة

سورية:

إرهابيو "داعش"

قالت وسائل إعلام رسمية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هاجم قرية قرب الطريق الرئيسي بين حلب وحمص اليوم، الخميس، وقتل الكثير من السكان.

وقال التنظيم في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي إنه سيطر على قرية عقارب الصافية، لكن وكالة "سانا" قالت إن قوات جيش النظام تصدت للهجوم.

وذكرت الوكالة نفسها أن إرهابيي "داعش" قتلوا 20 شخصا في القرية قبل أن تتمكن قوات النظام والفصائل المتحالفة معه من دحرهم. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات مستمرة هناك وفي قرية الصبورة.

وأضاف المرصد أن ما لا يقل عن 31 شخصا بينهم مدنيون ومقاتلون من الجانبين قتلوا بينما أصيب العشرات. وقال إن بعض القتلى كانوا أسرى لدى التنظيم.

وتقع القريتان شمالي سلمية قرب الطريق الوحيد الذي لا يزال قابلا للاستخدام بين حلب ومناطق أخرى من سورية تسيطر عليها الحكومة.

ويسيطر جيش النظام وحلفاؤه على الطريق وعلى شريط صغير من الأرض على الجانبين بينما يسيطر "داعش" على المنطقة الشرقية وتحتل جماعات سورية معارضة وجماعات إسلامية متشددة المنطقة الغربية.

وقال المرصد إن هذا هو أعنف هجوم ينفذه "داعش" على الطريق حتى الآن هذا العام.

 

 

التعليقات