ماتيس: أمريكا لا توسع دورها بالحرب السورية

نحن لا نوسع دورنا في الحرب الأهلية السورية. لكننا سندافع عن قواتنا. وهذا جزء من تحالف يضم أيضا قوات غير أميركية

ماتيس: أمريكا لا توسع دورها بالحرب السورية

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اليوم، الخميس، إن الولايات المتحدة لا توسع دورها في الحرب الأهلية السورية لكنها ستدافع عن قواتها عند الضرورة.

جاء ذلك عقب ضربات جوية استهدفت قافلة لفصيل مسلح متحالف مع الحكومة السورية كانت تتقدم باتجاه قوات تدعمها الولايات المتحدة في سورية.

وقال ماتيس تعليقا على الضربات إنه "لا. نحن لا نوسع دورنا في الحرب الأهلية السورية. لكننا سندافع عن قواتنا. وهذا جزء من تحالف يضم أيضا قوات غير أميركية.. ومن ثم سندافع عن أنفسنا إذا اتخذ أحد خطوات عدائية ضدنا".

وقال مسؤول في جماعة بالمعارضة المسلحة السورية تدعمها وزارة الدفاع الأميركية اليوم، الخميس، إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربت قافلة لجيش النظام السوري وفصيل مسلح تدعمه إيران، كانت تتجه صوب قاعدة التنف في جنوب سورية حيث تتمركز قوات أميركية خاصة.

وأبلغ مزاحم السلوم من جماعة "مغاوير الثورة رويترز أن الطائرات نفذت الضربة بينما كانت القافلة تتقدم على بعد 27 كيلومترا من القاعدة.

وقال إن قوات المعارضة أبلغت التحالف أنها كانت تتعرض لهجوم من "الجيش السوري والإيرانيين في هذه النقطة.. وجاء التحالف ودمر القافلة المتقدمة."

التعليقات