سورية: مقتل 50 شخصا في هجوم لداعش

بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن أكثر من 50 شخصا، بينهم 15 مدنيا، قتلوا الخميس في هجوم لداعش على قريتين تسيطر عليهما قوات النظام في محافظة حماة

سورية: مقتل 50 شخصا في هجوم لداعش

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من  50 شخصا، بينهم 15 مدنيا، قتلوا الخميس في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على قريتين تسيطر عليهما قوات النظام في محافظة حماة في وسط سورية.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس "شنّ تنظيم الدولة الاسلامية فجر الخميس هجوما على قريتي عقارب والمبعوجة في ريف حماة الشرقي".

وأسفر الهجوم، بحسب عبد الرحمن، عن مقتل 15 مدنيا في قرية عقارب، بينهم خمسة أطفال.

وقتل ثلاثة أشخاص هم والد واثنين من أولاده ذبحاً على يد عناصر التنظيم، وفق المرصد، الذي لم يتمكن من معرفة ما إذا كان القتلى الـ12 الآخرون قد أعدموا أم قتلوا خلال المعارك.

كما تسبب الهجوم بمقتل 27 مقاتلا من قوات الدفاع الوطني ومسلحين قرويين موالين للنظام، بالاضافة إلى العثور على عشرة جثث اخرى، بحسب المرصد.

وقال عبد الرحمن إنه لم يعرف بعد إذا كانت هذه الجثث تعود لمدنيين أو لمقاتلين موالين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بدورها عن مصدر طبي في مديرية صحة حماة "وصلت إلى المستشفى جثامين عشرين شهيدا بين نساء وأطفال تم نقلهم من قرية عقارب الصافية".

وأشار المصدر إلى أن "أغلبية الجثث مقطعة الرؤوس والأطراف".

وتمكن تنظيم الدولة الإسلامية خلال الهجوم من التقدم والسيطرة على قرية عقارب وأجزاء من قرية المبعوجة المجاورة، بحسب المرصد.

وأوضح عبد الرحمن أن "قوات النظام وبرغم التعزيزات لم تتمكن حتى الآن من صد الهجوم".

التعليقات