الرقة: قوات سورية الديمقراطية تحث "داعش" على الاستسلام

الهدف هو "تمكين أكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو أجبروا على الانضمام للاستفادة من هذه الفرصة"* تقديرات التحالف بقيادة واشنطن تشير إلى أن 3-4 آلاف عنصر من "داعش" محاصرون بالرقة وينشرون دفاعاتهم تحسبا للهجوم المنتظر

الرقة: قوات سورية الديمقراطية تحث

قوات سورية الديمقراطية (رويترز)

تعهدت قوات سورية الديمقراطية اليوم، الخميس، بألا يلحق أي ضرر بعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في الرقة إذا ما استسلموا بنهاية شهر أيار/مايو الحالي، ودعتهم إلى إلقاء أسلحتهم قبل الهجوم المتوقع على المدينة.

وقوات سورية الديمقراطية تحالف مدعوم من الولايات المتحدة يضم مقاتلين عربا وأكرادا. وأصبحت على بعد كيلومترات قليلة من مدينة الرقة عند أقرب نقطة في هجوم يجري منذ تشرين الثاني/نوفمبر لتطويق المدينة والسيطرة عليها.

وذكرت قوات سوري’ الديمقراطية، التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية السورية القوية، أنه من المتوقع أن تطلق المرحلة الأخيرة من الهجوم على الرقة في بداية فصل الصيف. وكان مسؤولون من وحدات حماية الشعب وقوات سورية الديمقراطية توقعوا أن يبدأ الهجوم في مطلع نيسان/أبريل الفائت.

ولم يعلن التحالف ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة أي إطار زمني للهجوم النهائي على مدينة الرقة، وهي معقل التنظيم الإرهابي في سورية.

وقالت قوات سورية الديمقراطية في بيان أنه "نظرا للنتائج الإيجابية للبيان الذي أصدرناه بتاريخ 15-05-2017 والذي أعلنا من خلاله حماية حياة من يسلم نفسه وسلاحه من المنتمين إلى المجموعات المسلحة بمن فيهم داعش مهما كانت صفتهم ومهمتهم لقواتنا تمهيدا لتسوية أوضاعهم و حماية لعائلاتهم وذويهم وأهلهم... نعلن تمديد هذه الفترة لغاية نهاية هذا الشهر 31-05-2017".

وذكرت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية، جيهان شيخ أحمد، في البيان أن هذا جاء "بناء على مطالبات أهل الرقة الشرفاء... لتمكين أكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو أجبروا على الانضمام للاستفادة من هذه الفرصة".

ويقول التحالف بقيادة واشنطن إنه يعتقد أن ما بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف عنصر من الدولة الإسلامية محاصرون في مدينة الرقة حيث يواصلون نشر دفاعاتهم تحسبا للهجوم المنتظر.

 

 

التعليقات