سورية كحقل تجارب: موسكو تختبر 200 نموذج سلاح

"العلماء العسكريين يشاركوا في اختبار وتقييم استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية الخاصة، في سورية لتعديل وتطوير خطط نظم الأسلحة

سورية كحقل تجارب: موسكو تختبر 200 نموذج سلاح

تستمر القوات الروسية 'بتعديل الخطط اللازمة لتطوير وتحديث ترسانتها من الأسلحة معتمدة على اختبارات ميدانية تجريها في سورية، وتقوم بتوظيف 'عملية مكافحة الإرهاب' لتحديد أوجه القصور والعيوب في معدات الجيش الروسي.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن رئيس اللجنة العلمية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال إيغور ماكوشييف، قوله إن 'الخبراء العسكريين الروس أجروا خلال العام الماضي اختبارات على استخدام أكثر من 200 نموذج من الأسلحة في سورية، وبفضل ذلك جرى تعديل الخطط اللازمة لتطوير وتحديث نظم الأسلحة'.

ويقول ماكوشييف إن 'العلماء العسكريين شاركوا في اختبار وتقييم استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية الخاصة، في سورية'، مشددًا على أن 'هذا يسمح بتعديل وتطوير خطط نظم الأسلحة'.

ونقلت المصادر عنه 'أن العسكريين الروس يواصلون جمع البيانات بشأن استخدام الأسلحة والقوات في سورية .. وأنه 'ينبغي تنظيم على أساس دائم جمع وتحليل نتائج الاختبار على أرض المعركة، فضلاً عن تطبيقها العملي لتدريب القوات، بمشاركة من المعاهد المتخصصة والأكاديميات'.

وفي وقت سابق قال نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، إن 'المختصين من وزارة الدفاع والمجمع الصناعي العسكري الروسي، تمكنوا من 'التحديد بشكل نهائي لجزء من أوجه القصور والعيوب في معدات الجيش الروسي، في سياق عملية مكافحة الإرهاب في سورية'.

ووفقا له، فإن 'هذه العيوب كانت تحمل طابعا بنيويًا أو تصنيعيًا أو تشغيليًا'.

 

التعليقات