قتلى وجرحى في هجوم انتحاري في دمشق

قال التلفزيون الرسمي السوري إن مهاجما انتحاريا فجر نفسه في ساحة التحرير بوسط دمشق، اليوم الأحد، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

قتلى وجرحى في هجوم انتحاري في دمشق

قال التلفزيون الرسمي السوري إن مهاجما انتحاريا فجر نفسه في ساحة التحرير بوسط دمشق يوم الأحد مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأضاف أن المهاجم الانتحاري كان داخل إحدى ثلاث سيارات ملغومة كانت تلاحقها السلطات. وذكر التلفزيون أن السلطات دمرت السيارتين الأخريين في موقع آخر في غرب دمشق.

وأفاد التلفزيون الرسمي في شريط عاجل "الجهات المختصة تلاحق ثلاث سيارات مفخخة وتتمكن من تفجير اثنتين في مدخل مدينة دمشق عقدة المطار وتحاصر الثالثة في ساحة التحرير فقام الشخص بتفجير نفسه ما أسفر عن عدد القتلى والجرحى".

إلا أن وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) نقلت في وقت لاحق عن مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله إن "إرهابيين فجروا ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن اثنتان منها على طريق المطار والثالثة في ساحة الغدير في شرق العاصمة".

وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة والمدمرة التي شهدتها مدن سورية كبرى، استهدفت العاصمة ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بعدة تفجيرات دامية اودت بحياة العشرات.

وفي منتصف آذار/مارس الماضي مع دخول الحرب في البلاد عامها السابع، قتل 32 شخصا في دمشق جراء تفجيرين انتحاريين لم تتبن أي جهة مسؤوليتهما. وجاء ذلك بعد أيام على تفجيرين دمويين تسببا بمقتل 74 شخصا في أحد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام والتي تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل أخرى متحالفة معها.

التعليقات