سورية: مقتل 14 شخصا في اقتتال في إدلب

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن 14 شخصا، على الأقل، قتلوا شمال غربي سورية، في قتال داخلي، وقع في الساعات الـ24 الأخيرة، بين هيئة تحرير الشام وبين حركة أحرار الشام

سورية: مقتل 14 شخصا في اقتتال في إدلب

(أ ف ب)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 14 شخصا، على الأقل، قتلوا شمال غربي سورية، في قتال داخلي، وقع في الساعات الـ24 الأخيرة، بين هيئة تحرير الشام وبين حركة أحرار الشام.

وأفاد المرصد عن "اقتتال داخلي اندلع ليل الثلاثاء بين كبرى الفصائل العاملة في محافظة إدلب" وتحديداً بين هيئة تحرير الشام، ائتلاف فصائل إسلامية أبرزها جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) وحركة أحرار الشام الإسلامية التي تعد من أبرز الفصائل في إدلب.

وتسببت المعارك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بمقتل "11 مقاتلا من الطرفين، وثلاثة مدنيين". وفق المرصد.

وأفاد مراسل لفرانس برس في محافظة إدلب بأن اشتباكات تدور في مناطق عدة خصوصاً في مدينة سرمدا ومحيط مدينة سراقب وبلدة الدانا. وأشار إلى نقاط تفتيش أقامها الطرفان داخل مدينة إدلب وفي محيطها.

واعتبر مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "هذه الاشتباكات هي الأعنف والأوسع" بين الطرفين، متحدثا عن "معارك مستمرة في أنحاء عدة في المحافظة تتخللها سيطرة متبادلة".

وأضاف "على ما يبدو إنها معركة إنهاء وجود".

وتأتي هذه المواجهات، بحسب المرصد، بعد "خلاف حاد واستفزازات متبادلة مردها رغبة كل طرف برفع رايته في مدينة إدلب".

وكانت قد شهدت محافظة إدلب، في وقت سابق، جولات اقتتال بين هذين الفصيلين وفصائل متحالفة معهما، على خلفية "تصفية حسابات" ومحاولات بسط نفوذ.

وتأتي هذه الخلافات بعد تحالف وثيق جمع الطرفين في وقت سابق، أدى إلى سيطرتهما على كامل محافظة إدلب صيف العام 2015.

التعليقات