قوات النظام السوري تحقق مكاسب على الحدود مع الأردن

يأتي التقدم بعد انسحابات متكررة لفصيل "أحرار العشائر" نحو الأردن، وفق ما نقله الموقع الإخباري السوري "عنب بلدي" عن مصادر عسكرية في المعارضة السورية.

قوات النظام السوري تحقق مكاسب على الحدود مع الأردن

حي جوبر الدمشقي-2017/8/9 (أ.ف.ب)

أفادت وسائل إعلامية بأن قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة له، تمكنت من بسط سيطرتها على كامل الشريط الحدودي مع الأردن من ناحية محافظة السويداء، اليوم الخميس، في ظل انسحابات للمعارضة المسلحة من المنطقة.

وهو ما أعلنه أيضا 'الإعلام الحربي المركزي' التابع للنظام السوري،  مشيرا إلى أن 'الجيش سيطر على المخفرين الحدوديين 154،143، وعدد من النقاط الحاكمة الأخرى في ريف السويداء الجنوبي الشرقي'.

ووفق خريطة السيطرة الحالية، بقيت كيلومترات قليلة لتصل قوات الأسد نقاط سيطرتها شرق السويداء، بتلك التي تقدمت إليها في عمق البادية، وتحديدا بين الزلف وأم رمم'.

وبحسب الإعلام الموالي للنظام شملت 'مناطق السيطرة تل الرياحي، تل أسدة، بير الصوت، معبر أبوشرشوح، وجميع المخافر المنتشرة على الحدود مع الأردن، بطول أكثر من 30 كيلومترا'.

ويأتي التقدم بعد انسحابات متكررة لفصيل 'أحرار العشائر' نحو الأردن، وفق ما نقله الموقع الإخباري السوري المعارض 'عنب بلدي' عن مصادر عسكرية في المعارضة السورية.

وقالت المصادر إن عمليات الفصيل المنسحب، اقتصرت في الأيام الماضية، في ريف السويداء، وعلى الحدود الأردنية، دون أي تنسيق مع فصائل 'الجيش الحر' الأخرى في المنطقة. 

 

التعليقات